الشريط الأخباري

لقاء مثمر يجمع بين مدير عام مايكروسفت والفائزون في "هاك دريم" في الناصرة

ريهام يوسف عثاملة، موقع بُـكرا
نشر بـ 29/03/2017 11:30

التقى اليوم الطلاب الفائزون بمسابقة "هاك دريم" التي اقامتها جمعية حاسوب برئاسة ربيع زيود مؤخرا بدعم من شركة مايكروسوفت، التقى الفائزون بمدير عام مايكروسفت للبحث والتطوير يورام يعقوبي، في فرع الناصرة حيث تم خلال اللقاء التعرف على الطلاب الفائزين وتشجيعهم والتطرق الى عدة محاور الى جانب الحديث عن مستقبلهم في عالم التقنيات وعرض مفصل للتقنيات والافكار التي قاموا بتطويرها خلال مسابقة "هاك دريم".

يورام يعقوبي من ناحيته قال خلال اللقاء: انه امر ممتع وفخر رؤية قدرة التفكير والابداع لدى الطلاب العرب بكل ما يتعلق بعالم التقنيات، حيث شدني قدرتهم على الابتكار وشغفهم لعالم الهايتك والتكنولوجيا.

وبدورها قالت جمانة نصير حكيم، مديرة فرع الناصرة ومشروع الشمال: تهدف مايكروسفت دائما الى المساهمة في تعزيز مجتمع الهايتك، الابتكار وريادة الأعمال في شمال البلاد ودعم المجتمع العربي خاصة بكل ما يتعلق بمجال الهايتك وتفتح المجال امام الطلاب الذين يريدون خوض المجال وامتهان الهايتك مستقبلا لتعلم كل ما هو جديد وعرض ابتكاراتهم وافكارهم في جيل مبكر.

وتابعت: هذه الفعاليات مهمة لتعزيز التربية التكنولوجية والقدرة عند الطلاب وحثهم على التعليم التقني خاصة وان عالم الهايتك والتقنيات أصبح اليوم من المواد المهمة في البلاد وفي العالم كله.

مشاركة لطلاب المدارس

وشارك ايضا في اللقاء استاذ وليد خليفة من مدرسة ماريوسف، استاذ يامن روك من المدرسة الإنجيلية ومدرسة الجليل استاذ نمر الياس من مدرسة مار الياس عبلين، ومدير مدرسة الإنجيلية وسام تلحمي مدير ثانوية المدرسة الانجيلية، والاب صموئيل برهوم رئيس المدرسة الانجيلية.
يذكر ان مسابقة "هاك دريم" اقيمت مؤخرا على مدار يومين متتالين في مكتبة أبو سلمى في الناصرة بمشاركة أكثر من 130 متسابق من طلاب الثانويات من 20 بلدة عربية، حيث تميزت المسابقة بأجواء رائعة غمرتها الروح الرياضية والتحدي، الى جانب الممارسة التدريب وتعلم الجديد في عالم التقنيات.

المبادرة لاقت دعم جمعيات ومؤسسات عديدة منها شركة العفيفي، شركة ابسوس، مدرسة الجليل وشركة مايكروسفت بالإضافة الى بلدية الناصرة وجمعية المنار للعلوم، كما حكم خلال اليوم الأخير للمسابقة لجنة تحكيم رائعة ومهنية مكونة من دكتور تامر سلمان من مايكروسوفت وعفو جحوش مدير شركة ابسوس، وعرسان سلمان من مجموعة العفيفي، سامر اعمر مهندس في شركة مايكروسوفت، جمانة نصير حكيم- مايكروسوفت، واماني ابريق – جوجل، ودكتور اسامة معلم مدير مدرسة الامريكان في الناصرة.

أضف تعليق

التعليقات