الشريط الأخباري

السُلطات الإسرائيلية تهدم منزلين بجبل المكبر وتشرد 14 فردا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 29/03/2017 09:30 , التعديل الأخير 29/03/2017 09:30

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، منزلين لعائلة المقدسي موسى العباسي في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال العباسي لوكالة "صفا" إن قوات كبيرة من الشرطة وطواقم من بلدية الاحتلال وجرافات اقتحمت عند الساعة الرابعة والنصف فجرًا حي "الصلعة" في جبل المكبر، وحاصرت منزلي نجليه إسلام وإمام العباسي، وأخرجت ساكنيه منهما، وبعض محتوياتهما، ومن ثم شرعت بهدمهما.

وأوضح أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار، ولم تبلغنا البلدية بأمر الهدم مسبقًا، مشيرًا إلى أن المنزلين يأويان 14 فردًا بينهم أطفال، أصبحوا الآن بلا مأوى.

وأضاف أن المنزلين تم بنائهما منذ عام 2013، وتبلغ مساحتهما 160 مترًا مربعًا، لافتًا إلى أن العائلة حاولت مؤخرًا وقف الهدم أو تأجيله، وقدمت استئنافًا لدى المحكمة العليا الإسرائيلية بشأن ذلك، إلا أنه لم يتم التجاوب مع طلبهم.

وأشار العباسي إلى أن أصحاب الأراضي في حي "الصلعة" قدموا خلال السنوات الماضية مخططات لبلدية الاحتلال لترخيص البناء وتنظيم المنطقة، ولكن دون جدوى.

وكانت بلدية الاحتلال هدمت أمس الثلاثاء، منزلين لعائلتي أبو الحمص ومحيسن في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، بحجة البناء دون ترخيص، حيث تفرض شروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء بالمدينة.
 

أضف تعليق

التعليقات