الشريط الأخباري

جبهة ام الفحم الديمقراطية تتظاهر قبالة الشرطة ضد اطلاق النار والعنف

يحيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 28/03/2017 20:34 , التعديل الأخير 28/03/2017 20:34

نظّمت جبهة ام الفحم الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية امام مركز الشرطة في ام الفحم، لإسماع صرخة مدوّية ضد حوادث العنف.
تأتي هذه الوقفة بقرار عاجل من الجبهة عقب إصابة سكرتيرها السابق في ام الفحم، اثر تعرّضه لعيارات نارية صباح اليوم عن طريق الخطأ.
وكان من بين المشاركين بالوقفة، العديد من اعضاء الجبهة والشخصيات الاعتبارية والسياسية في المدينة. ورفع المتظاهرون الشعارات التي تدعو الى نبذ العنف وكنسه ودحره واجتثاثه من جذوره.
وطالب المتظاهرون، الشرطة بالتدخّل والعمل على حلّ المشاكل قبل تفاقمها ووقوع كارثة لا تحمّد عقباها.

وندّد المتظاهرون بسياسة الاقصاء والتجاهل التي تنتهجها الشرطة بحق الجريمة والعنف في الوسط العربي عامة وام الفحم خاصة، بحيث ان الشرطة لا تحرك ساكن في هذه الملفات.
وشدّد المتظاهرون على "تحميلهم الشرطة مسؤولية تفشّي العنف والجريمة بام الفحم مشيرين الى أنّها المتّهم الاول والأخير". واكدّ المتظاهرون على " ان الوضع بام الفحم بات لا يُطاق وبحاجة الى ان يُضبط وبشكل فوري".
وتواجدت قوّات من الشرطة في محيط الوقفة، تحسّبا لأي ظاهرة. وكانت جبهة ام الفحم قد دعت الى اكبر مشاركة في هذه المظاهرة لشجب العنف ونبذه والتضامن مع سكرتيرها السابق في ام الفحم، د.زياد محاميد وهو زوج شقيقة النائب السابق في الكنيست، د.عفو اغبارية.
يذكر بان ام الفحم ستشهد تظاهرة اخرى غدا الاربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرا، قبالة الشرطة، بتنظيم من الطلّاب ولجان أولياء امور الطلّاب في المدينة.

سكرتير جبهة ام الفحم - محمد نجيب محاميد، قال بحديثه مع موقع بكرا:" ما حدث اليوم هو اخطر ما يكون في ظل احداث العنف الاخيرة ، إطلاق نار في ساعات الصباح وإصابة ثلاثة أشخاص . نقول لشرطة اسرائيل كفى إهمال ، سئمنا من هذا الوضع المزري الذي وصلنا اليه وان لم تقوموا في دوركم فارحلوا فارحلوا".
واختتم كلامه قائلا:"نحن نريد الحياة الهادئة والآمنة لنا ولاطفالنا ،اطفالنا يعانون من صدمات نفسية كبيرة نتيجة الخوف والرهبة التي يعانون منها ، ماذا فعلت شرطة اسرائيل لحماية اطفالنا واعطائهم الآمان ؟؟ الجواب هو صفر كبير".

أضف تعليق

التعليقات