الشريط الأخباري

محكمة العمل تحذر ادارة مصنع صودا ستريم من المس بالتنظيم النقابي

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/03/2017 11:30 , التعديل الأخير 28/03/2017 11:30

اقرت محكمة العمل في بير السبع اول امس تحذير ادارة مصنع صودا ستريم من المس بالتنظيم النقابي ودعتهم الى العودة لطاولة المباحثات لإنجاز اتفاق عمل جماعي والابتعاد عن المماطلة ومضاعفة ساعات الجلسات للتسريع بإنجاز الاتفاق, كما واقرت المحكمة تحذير اصحاب العمل من المس بالعمال.

هذا وكان قد قام وفد نقابي عن الجبهة في الهستدروت، بزيارة تضامنية مع عمال مصنع صودا ستريم ، وقد ضم الوفد كل من الرفاق ، سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة ورئيس دائرة المساواة في الهستدروت، الرفيق ماجد ابويونس عضو كتلة الجبهة وعضو قيادة الهستدروت , الرفيق
دخيل حامد المرشح لرئاسة قائمة الجبهة لانتخابات الهستدروت المقبلة ، والرفيقة ميسم جلجولي رئيسة مجلس نعمات في المثلث الجنوبي والمرشحة لرئاسة قائمة نعمات في الهستدروت . كما ورافق الوفد العاملين لحضور جلسة المحكمة المذكورة في بير السبع.

وكان الوفد قد اعرب عن دعمه ومساندته لنضال العمال المضربين ، و اشاد بوحدتهم الاممية ، نساءً ورجالاً ، عرباً ويهوداً، الامر الذي يؤكد ان قوة العمال بتراصهم وهذه الوحدة هي الرهان والضمانة لتحقيق اهدافهم ، لتحسين ظروف عملهم نقابياً واجتماعياً ، وتحقق لهم الأمن التشغيلي .

وقد اصطدمت مطالب العمال ، التي تتبناها الهستدروت نقابياً ، قانونياً ومادياً ، حيث تدعم نضالهم بتغطية ايام الاضراب من صندوق الاضرابات ، وتوفر لهم ما يلزم من الماء والغذاء لضمان صمودهم امام بلطجية وصلف ارباب العمل، وبالتواجد الى جانبهم في خيمة الاعتصام ، وذلك لافشال كل المحاولات التي تقوم بها الادارة ، لكسر صمود وعزيمة العاملين وافشال الاضراب وإجهاض ما حققوه من مكتسبات ، بأتباع سياسة فرق تسد ، سياسة الترهيب والوعيد ، ولثنيهم عن الانضمام للهستدروت ، ولحل اللجنة التي افرزتها عملية التنظيم .

أضف تعليق

التعليقات