الشريط الأخباري

مشغّلو هايتك لـبكرا: ندعو الشاب العربي للانخراط بالمجال.. فهناك طلب كبير على العرب‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 31/03/2017 23:00 , التعديل الأخير 31/03/2017 23:00

ضمن تغطية "بُكرا" الحصريّة لمعرض التشغيل التكنولوجي الذي أقيم ملعب سامي عوفر بحيفا بتنظيم من شركة تسوفن، أجرينا مقابلات مع ثلاثة مشغّلين في مجال الهايتك.

نائل قدسي من شركة كادينس - قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذا حدث مهم لنا ونشكر تسوفن على تركيز وتنظيم هكذا حدث، سبب تواجدنا هنا هو ان ندعم قدر المستطاع، الوسط العربي والطلّاب والخرّيجين الذين لهم علاقة بمجال علوم الحاسوب، ونساعدهم قدر الإمكان بايجاد عمل مناسب لهم".

واضاف:" على الطلّاب المثابرة ثمّ المثابرة ثمّ المثابرة، في حال فشلوا في المرة الاولى، سينجحون بالثانية وان لا سينجحون بالثالثة".

واختتم كلامه قائلا:" انا اعتقد ومقتنع بان عالم الهايتك هو فرصة او مسرح لنا كي نظهر أنفسنا ونعرض مهاراتنا والأمور التي بحوزتنا تقديمها والى اَي مدى ممكن ان نصل".

مدير فرع بروداكوم بالناصرة - حاتم يزبك، قال بحديثه مع موقع بكرا:" سبب تواجدي هنا بانّني ابحث على مهارات من مهندسين لفرعنا بالناصرة، ونحن نعمل بمجال هندسة الحاسوب والبرمجيّات ونحن نصنع الرقائق للسوق المحلي والعالمي".

وانهى كلامه قائلا:" ادعو كل الطلّاب الذين أنهوا دراسة علوم الحاسوب ويبحثون عن عمل وبحوزتهم علامات مرتفعة وعالية، بان يتقدّموا بتفاصيلهم الذاتية لنا، وان لم تضبط الامور معنا ستضبط مع شركات اخرى والاهم هو عدم اليأس ومواصلة البحث".

مدير مشارك في تسوفن - باز هيرشمان، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اعتقد ان الامر المهم بهذا المعرض هو انه يجمع 25 شركة هايتك بمجالات مختلفة وهذا ما يميّزه ومن هنا نحن نحتاج الى العقل العربي والشاب العربي للانضمام الى هذه الشركات لدفع عجلة الوسط العربي والهايتك فيه الى الامام".

وانهى كلامه قائلا:" هناك حاجة كبيرة لالتحاق الشبّان فهذا يرفع الاقتصاد وانا اشجّع الجميع على الانخراط بهذا المجال لانه مفيد وواسع".

أضف تعليق

التعليقات

كذب .. الشغل موجود بس مع خبرة
زعبي - 08/09/2017 12:17