الشريط الأخباري

جبهة طرعان تحيي ذكرى يوم الأرض بأمسية سياسية حاشدة

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/03/2017 12:15

على شرف الذكرى ال-41 ليوم الأرض الخالد، نظمّت جبهة طرعان امسية سياسية حاشدة في مقر الجبهة استضافت فيها النائب الجبهوي د. يوسف جبارين، ورئيس مجلس طرعان المحلي عماد دحلة والنائب السابق د. حنا سويد. كما وشارك رئيس مجلس طرعان بفترة يوم الأرض، يونس نصار (ابو كرم).

وقد تمحور اللقاء حول التحديات التي تواجهها الجماهير العربية بمجال الأرض والمسكن.

شارك في الأمسية العشرات من رفاق وأصدقاء الحزب والجبهة، الذين أكدوا على أهمية المشاركة الجماهيرية الواسعة في النشاطات والمبادرات التي تبادر اليها الجبهة والهيئات التمثيلية لشعبنا بمناسة يوم الأرض.

افتتح اللقاء وتولّى عرافته، عضو المجلس عن الجبهة عبد الحميد خير الله، مرحبًا بالحضور ومؤكدًا على اهمية احياء يوم الأرض، خاصةً في ظل القوانين العنصرية التي تشرعن سلب الأراضي وتدجين المواطنين العرب في بلداتهم.

رئيس المجلس المحلي عماد دحلة: توسيع مسطح القرية حق اساسي لكل مواطن

ثم تحدث رئيس المجلس، عماد دحلة، عن النضال الذي خاضه المجلس المحلي بكل ما يتعلق بجبل طرعان وطلب توسيع مسطح القرية لضمان امكانيات التطور والبناء للاجيال الشابة. كما وتطرق دحلة إلى أهمية الحفاظ على وحدة وتآخي أهالي بلدة طرعان ولتكون هذه الوحدة رافعة مجتمعية وعمرانية وثقافية للبلدة.

النائب السابق حنا سويد: هناك أهمية للتثبّت بالأرض وعدم التعامل مع سماسرة الأراضي

وأكّد د. حنا سويد في مداخلته على أهمية التشبّث بالأرض، والعمل المهني على تقديم طلبات لتوسيع مسطحات البلدات العربية وضمان توفير مبانٍ سكن للشباب والشابات. وقال سويد أن هناك سماسرة أراضي يحاولون اقناع الناس بالتنازل عن أراضيهم التاريخية واستبدالها بأراضٍ اخرى، محذرًا من مخططات هؤلاء.

النائب جبارين: حكومة نتنياهو الرابعة احدثت تغييرًا ملموسًا في المناخ السياسي نحو انحدار خطير لقوننة العنصرية وتكريس الاحتلال

بدوره، أشاد النائب جبارين بدَور رئيس وادارة مجلس طرعان وبعملهم المتواصل من أجل تطوير البلدة وتحصيل حقوق أهالي طرعان. كما وأكد النائب جبارين على أهمية التواصل مع الكوادر الجبهوية والمواطنين لتقييم العمل البرلماني والجماهيري.

وقال جبارين أن يوم الأرض يثبت بأن النضال الجماهيري والوحدة الوطنية هما أساس نضال شعبنا ومن خلالهما يمكن نزع حقوقنا والحفاظ على وحدة شعبنا ومجتمعنا، مؤكدًا على أن هناك جهود كبيرة تُبذل بين القائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية من أجل توسيع مسطحات البلدات العربية والمصادقة خرائطها الهيكلية.

واستعرض جبارين رزمة القوانين العنصرية والاقصائية التي سنتها الكنيست بالسنوات الأخيرة، مؤكدًا أن حكومة نتانياهو الرابعة احدثت تغييرًا ملموسًا في المناخ السياسي بالبلاد نحو انحدار اضافي خطير لقوننة العنصرية والقوانين الاحتلالية الاستبدادية.

ودعا جبارين للمشاركة الفعالة بنشاطات لجنة المتابعة في يوم الأرض، مشيرًا الى اهمية الالتفاف الجماهيري كشرط اساسي لحماية الأرض والمسكن، مؤكدًا أن الحزب والجبهة بمركز النضال في مواجهة هذه الانفلات العنصري والتحريضي على جماهيرنا العربية، وتشريع القوانين والممارسات القمعية.

وفي نهاية اللقاء، تحدث العديد من المشاركين حول القضايا المطروحة، وقد سادت أجواء رفاقية تشحذ الهمم نحو النضالات الجماهيرية القادمة.

أضف تعليق

التعليقات

ههههههه حاشده ها!!!!!!!على عدد أصابع اليد اطلعوا منها
طارق - 31/05/2017 01:05