الشريط الأخباري

يافة الناصرة: لائحة اتهام ضد فضيل كنانة نسبت اليه تهم التعاون مع داعش

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/03/2017 10:30 , التعديل الأخير 27/03/2017 10:30

قُدمت الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم لائحة اتهام ضد الشاب " فضيل صابر كنانة" (25 عامًا)، من يافة الناصرة ويدعى ، الذي نسبت له سلسلة تهم تتعلق بدعم تنظيم داعش.

وتجدر الإشارة إلى أن شقيق المتهم محمد كنانة، التحق في عام 2014، إلى صفوف داعش، في سوريا حيث حارب في صفوف التنظيم الارهابي، وقُتل هناك.

وذكرت مصادر أمنية، الذي اعتقلته أجهزة الامن قبل بضعة أسابيع، قام بتحويل أموال الى شاب يدعى محمد كيلاني وهو مواطن من البلاد، يحارب في صفوف داعش، بين سوريا والعراق. وكان الكيلاني قد بلغ المتهم أن شقيقه قتل عام 2016، وأنه هو أصيب أيضًا بطلقات نارية أثناء مشاركته بإحدى المعارك.

تحويل أموالل من إسرائيل إلى العراق

وفي بيانٍ صدر عن الشاباك، مفاده أن الشاب الكيلاني طلب من المتهم تحويل أموال من إسرائيل إلى العراق، وذلك بهدف المصروفات الشخصية، والتي تمت بواسطة صراف من جنين.
ويعتبر الشاباك الاتصالات التي يقيمها مواطنون إسرائيليون مع عناصر إرهابية ظاهرةً بالغة الخطورة تشكل تهديدا خطيرا على أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها.

وأن تحويل أموال إلى عناصر إرهابية في الخارج قد يساعد في تنفيذ عمليات إرهابية وعليه سيواصل الشاباك اتخاذ جميع الإجراءات المتوفرة لديه بهدف إحباط هذا التهديد مسبقا واستنفاد أحكام القانون مع الضالعين في تلك الأنشطة.

وقدمت اليوم نيابة المحافظة الشمالية لائحة اتهام خطيرة إلى المحكمة في الناصرة بحق المدعو فضيل كنانة.

أضف تعليق

التعليقات

kalb klab wate mo2abad nshalla
samer - 31/05/2017 01:06