وصل السباق العالمي لبناء أجمل وأغرب ناطحة سحاب في العالم على الإطلاق، إلى آفاق جديدة من خلال تصميم برج منحني النهاية على شكل حرف “U”.

وكُشف النقاب عن تصميم “بيغ بيند”، البرج الذي من شأنه إضفاء نوع من السحر على منطقة منهاتن بولاية نيويورك الأمريكية.

وتكشف رسومات المشروع، عن ناطحة سحاب وُصفت بأنها “أعلى مبنى في العالم”، تتصف بانحنائها عند القمة، كما تضم نظام مصاعد يتيح التحرك عبر المنحنيات.

وأوضح المصممون أنه ومن خلال إدخال ميزة الانحناءات على ناطحة السحاب، “سنكون قادرين على تصميم أحد أرقى المباني في منهاتن”.

ويصل ارتفاع البرج الزجاجي إلى 1219مترا، كما يحتاج إلى مصعد مطور يتجاوز كل التصاميم الحالية.

وأوضح فريق البحث: “ما كان يعتبر سابقا أكبر تحد في تاريخ المصاعد، أصبح حقيقة واقعة، حيث يمكن لنظام المصاعد المطور التحرك في المنحنيات، أفقيا وعبر الحلقات”.

وذكر المصممون أنه منذ ظهور برج One57 العام 2014، تغير كل شيء في الشارع الرئيسي 57 بمنهاتن، وبحلول الربع الأول من العام 2016، كان هنالك زيادة بنسبة 625% في متوسط المبيعات، مما أدى مؤخرا إلى ظهور ناطحات السحاب ذات الانحناءات.

وجاء في البيان الصحفي للفريق: “إن الانحناء الكبير لناطحة السحاب يمكن أن يكون حلا معماريا جيدا لقيود وقوانين الارتفاعات في منهاتن، ما يتيح إمكانية التحكم بقياسات الهياكل المعمارية دون القلق حول حدود ارتفاعها” بحسب صحيفة هافيغنتون بوست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]