الشريط الأخباري

الجامعة العربية الامريكية تكرم 120 مشاركا في دورات حفظ القران الكريم والتجويد

نشر بـ 25/03/2017 15:25 , التعديل الأخير 25/03/2017 15:25

كرمت الجامعة العربية الامريكية 120 متسابقا من طلبتها وطلبة المدارس والمجتمع المحلي، شاركوا في دورات حفظ القران الكريم والتجويد، نظمها قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق في الجامعة.

وجاء التكريم في حفل نظمه ملتقى القران الكريم التابع للقسم، وذلك تحت رعاية هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية.

وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، بحضور مفوض هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، ورئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب، وأهالي المتسابقين.

وأشار الدكتور ذياب، ان الجامعة تفتح ابوابها لكل النشاطات التي تربط المجتمع بالجامعة، موضحا ان الجامعات تتطور بمدى ما تقدمه للمجتمع، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء وخاصة انه يحتضن أشخاصا حفظوا كتابا هو دستور المسلمين، مشيدا بالدور الذي يقوم به قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق، كما ثمن دور هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية على رعايتها لهذا الملتقى.

بدوره، قال رئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب، ان القسم يسعى الى دمج الجانب العلمي والعملي للطالب، وما حفظ القران الكريم الا أحد الدعائم الأساسية لإيجاد الحافز القوي في خلق شخصية قوية، مشيرا الى ان القسم ومنذ أربع سنوات ينظم هذه المسابقة السنوية يشارك فيها من داخل الجامعة وخارجها، مؤكدا على ان العمل بالقران هو عنوان التقدم والتطور، موجها الشكر لكل من ساهم وساعد في إنجاح هذه الفعالية.

من جانبه، وجه مفوض هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد الشكر الى الجامعة العربية الامريكية لاحتضانها هذه المسابقة، مشيرا الى ان رعاية مثل هذه الفعاليات انما هو واجب من قبل الهيئة اتجاه المجتمع المحلي، وحث الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع وان لا يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم وانما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال.

اما طالبة الجامعة شهد وإحدى المتسابقات فقد تطرقت في كلمة لها عن تجربتها في ملتقى القران الكريم، وتحدثت عن بركة القران في حياتها، داعية الى تشجيع الأطفال على قراءة القران الكريم وحفظه.

تخللت فعاليات حفل التكريم مسابقات، واناشيد دينية، وتقديم عروض مسرحية هادفة، وعرض انجازات ملتقى القران في تقرير أعده الملتقى، ليختتم الحفل بتكريم المشاركين في دورات حفظ القران الكريم وتجويده.



 

أضف تعليق

التعليقات