انتشر صباح اليوم الخميس مقطع فيديو يظهر قيام عنصر أمن بالإعتداء الوحشي على سائق مقدسي والإنهيال عليه بالضرب في منطقة وادي الجوز في القدس.

بدوره قام النائب احمد الطيبي، رئيس لجنة القدس - القائمة المشتركة، توجه اليوم فورا لوزير الامن الداخلي ولقائد الشرطه ولوزير الداخليه مطالبا باعتقال رجل الامن هذا والتحقيق معه ومع الاثنين الاخرين الذين انضما للضرب والعنف بوحشية .

الطيبي: "هذا تصرف مافيا وعصابات وسوف نلاحقه ليدفع ثمن عنفه الهمجي والسادي. التحريض الممنهج والمستمر ضد كل ما هو عربي يحفّز هذه السرطانات المتفشّية على القيام بمثل هذه الإعتداءات المتزايدة من قِبل رجال الشرطة".

بدوره رد وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان على توجه الطيبي:  "قمنا بتنحية الشرطي بشكل فوري وسيتم دعوته لجلسة استماع".

الا أن د. الطيبي لم يكتف بذلك وطالب باعتقال الشرطي فورا وتقديمه للمحاكمة وكذلك الشرطيين الاخرين.

رد الشُرطة.. وابعاد الشُرطي

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، " أفادت أن الشريط المصور شديد الخطورة وهو شاذ، ولا يتفق مع أي من معايير السلوك والمقاييس والصفات المفروضة من قبل أي في فرد يخدم في صفوف سلك الشُرطة الإسرائيلية".

وأفادت : " مع استلامنا الشريط الموثق وعلى الفور تم ابعاد الشرطي في عطلة اجبارية وكذلك سيتم لاحقا دعوتة لجلسة استماع بخصوص البث في مسألة مواصلة خدمتة بسلك الشرطة، بالاضافة إلى أنه تحويل كامل المواد ذات الصلة الى قسم التحقيقات مع افراد الشرطة "ماحش " للمراجعة والبث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]