نظمت " مفوضية " تكافؤ فرص العمل " حفلاً في الناصرة ، برعاية وزيرة المساواة الاجتماعية ، غيلا غملئيل ، لاطلاق حملة اعلامية تحت عنوان " مش فوشطه" ،هي الأولى من نوعها، وتُعنى برفع منسوب الوعي في المجتمع العربي بخصوص دعم حقوق العاملات والعمال ومكافحة التمييز في أماكن العمل ، على جميع الخلفيات – القومية ، الدينية، الجندرية ، العقائدية ، والعمرية وغيرها- وذلك من خلال التنسيق والتعاون بين وزارتي المساواة الاجتماعية والعمل والرفاه الاجتماعي ، ومفوضية تكافؤ الفرص.

وعلى مشارف الحملة صرحت الوزيرة غملئيل بأنه " لا مكان في اسرائيل للتمييز ضد أي انسان – لا في العمل ولا في أي وضع اخر ، ومن واجبي أن أتيقّن من ترسيخ وتحقيق هذا المبدأ ، الذي هو غاية الحملة وهدفها".

وأعلنت رسمياً عن اطلاق الحملة – المحامية مريم كبها ، المفوضة القطرية لتكافؤ فرص العمل ، واستهلت كلمتها بالتشديد على ان سوق العمل ليس مهماً فقط من ناحية توفّر الفرص والعمالة " بل كذلك من ناحية صياغة وتشكيل صورة المجتمع ، ومن هنا تنبع أهمية قيمة المساواة والتكافؤ".

على الصعيدين – القانوني والاعلامي

وأعربت المفوضة كبها عن ارتياحها وفخرها بالربط المباشر والوثيق ، بواسطة الحملة وأهدافها – بين المفوضية والمجتمع العربي " لان ذلك ينطوي على ربح خالص للمجتمع والاقتصاد " – على حد تعبيرها ، داعية كل من يهمه الأمر الى " التوجه لطلب العمل وكأنه لا يوجد تمييز ، واذا ما واجهتم التمييز ، توجهوا إلينا لنكون في خدمتكم " – كما قالت.

وأضافت أن الحملة تستمر بكثافة شهراً كاملاً من خلال الاعلانات في كافة وسائل الاعلام واليافطات العامة في جميع البلدات العربية ، وهي مبنية على ركيزتين أساسيتين : القانونية والاعلامية التوعوية .

وتحدث في الحفل الذي تولت عرافته الاعلامية ندين حامد- رئيس بلدية الناصرة ، علي سلام ، ومدير سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي ، أيمن سيف ، والمدير العام لوزارة العمل والرفاه الاجتماعي ، د. افيغدور كابلان .

ثم عقدت ندوة حول دواعي وآفاق الحملة ، شارك فيها نير ليفنغر ، المدير العام للشركة المركزية للمبيعات والتوزيع في مجموعة " كوكاكولا" ، وحسان طوافره ، الموظف في سلطة الشركات الحكومية ، وسليمه مصطفى سليمان ، المسؤولة في سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي ، وبسمة خلف ، الموظفة في شركة " انتل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]