يعقد صندوق مسيرة، يوم الجمعة الموافق 31.3.2017 يوما حافلا يستضيف فيه العديد من الشخصيات والجمعيات. ويأتي هذا اليوم لتوزيع المنح على الجمعيات التي كانت قد تقدّمت بطلب منحة وصودق عليها من لجنة المنح بالصندوق. ويستهلّ البرنامج فعاليّاته من الساعة الخامسة مساء وحتّى السابعة مساء.

برنامج احتفالي

وحول هذا الموضوع، حاور مراسلنا المسؤولة في صندوق "مسيرة" - زهريّة عزب ابنة كفر قرع، التي قالت:"البرنامج عبارة عن لقاء من خلاله نلتقي مع الجمعيات التي تقدمت بطلب منحة الى صندوق مسيرة وصودق على طلبهم من قبل لجنة المنح في الصندوق ،كما ونستضيف مجموعة من الناشطين واعضاء ادارة من الصندوق".

واشارت :"برنامجنا يوم الجمعة سيكون احتفالي بالجمعيات التي تهدف بالاساس الى رفع مكانة اشخاص من ذوي الاعاقة بمجتمعنا ودمجهم بكل مكونات الحياة الاجتماعية من خلال نشاطاتها المتعددة بهذا المجال مثل جمعية المنارة بالاضافه الى جمعية نساء ضد العنف التي انضمت الى مسيرتنا حديثاً بحيث اقترحت مسار خاص لتمكين نساء مع اعاقات".

واضافت:" لا شك أن نساء ضد العنف مجموعة ناشطة في الساحة المحلية منذ سنين الا ان تخصيص برنامج كامل لتمكين نساء تحمل اعاقه هو جديد على اجندتهم وهذا يعود للتوع التي باشر بها الصندوق منذ اقامته وصدى لنشاط اعضائه واصدقائه في البلاد، احتفالنا الجمعة القادمة سيكون نداء موجه للتكاتف والتضامن مع فكر واهداف الصندوق وتشجيع جمعيات للانضمام لمسار يخدم دمج وتشغيل ورفع مكانة اشخاص تحمل اعاقه بمجتمعنا".

الأهداف 


وعن أهداف هذا المشروع، تقول بحديثها لـبكرا:" اللقاء يهدف الى اظهار واشهار عمل الصندوق والمشاركين معنا في سيرورة اهدافه لترجمة الفكر الى العمل على ارض الواقع وهذا واجب اخلاقي امام كل فرد ساهم ويساهم بدعم الصندوق مادياً ومعنوياً".

وزادت:" بالاضافة لنداء موجّه للجمعيات الناشطة بمجتمعنا للانضمام لمسيرتنا وتشجيعهم على خوض التجربة ومساندة مشروعنا الانساني، لا شك ان عمل الصندوق وبسنين قليلة استطاع ان يضع موضوع رفع مكانة اشخاص مع اعاقة في صدارة الاجندة المجتمعية بحيث اصبح الموضوع متداول عبر وسائل الاعلام وحاز على اهتمام الكثير من الجمعيات والناشطين بمجتمعنا".

وأكملت حديثها قائلة:"اصبحت مواضيع اتاحة المباني العامة وتشغيل افراد مع اعاقة ليست بالامور المستحيلة ،بدات المؤسسات العامة تاخذ الامور مأخذ الجدية ليس لان القانون يحتم ذلك بل لوجود مختصين يطالبون بتطبيق القانون".

واختتمت كلامها قائلة:" صندوق مسيرة استطاع ان يجمع تحت اجندته كوكبة من الناشطين ممن يهتمون بخلق مجتمع متكافل فيه مكان ومكانة للعيش بكرامة ومساواة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]