تشهد كنيسة القيامة احتفالاً تاريخيا مسكونيًا، غدا ، بمناسبة إنتهاء أعمال ترميم القبر المقدس، يشارك به ممثلو الكنائس الثلاث التي تشرف على "القيامة" بحسب الستاتوكو "الوضع الراهن"، إضافة إلى العديد من الوفود الرسمية والدينية من مختلف أنحاء العالم.

وأشار المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام ، إلى أن وزير الداخلية الاردني غالب الزعبي سيشارك في الاحتفال مندوبًا عن الملك عبدالله الثاني، على رأس وفد أردني رفيع، كما سيشارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميره بالانابة عن الرئيس محمود عباس، إلى جانب حضور عدد من المتبرعين ووفود من مختلف دول العالم والتي بدأت بالتوافد إلى القدس منذ أيام.

ومن المقرر إلقاء كلمات لكل من بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيليوس الثالث، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس نورهان مانوجيان، بصفتهم ممثلي الكنائس الثلاث التي وقعّت على إتفاقية أعمال الترميم. فيما يتخلل الكلمات الترانيم بحسب طقس ولغة كل كنيسة.

وبعد ختام الاحتفالية، سيتوجه رؤساء الكنائس وممثلوهم والمدعوون إلى بطريركية الروم الأرثوذكس، حيث سيتم عرض نهائي لنتائج عشرة أشهر من العمل المكثّف. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]