الشريط الأخباري

اليمن تقصف السعودية بصاروخ باليستي آخر

موقع بكرا
نشر بـ 20/03/2017 22:50
اليمن تقصف السعودية بصاروخ باليستي آخر

أفاد مصدر عسكري في اليمن بإطلاق الجيش واللجان اليمنية صاروخاً بالستيّاً متوسّط المدى على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان السعودية، مؤكداً أنّ الصاروخ أصاب هدفه برقة.

وأفادت قيادة الميادين في اليمن بأن مقاتلات التحالف السعودي عاودت فجر الإثنين شنّ غاراتها على مناطق المنارة ويام والمجاوِحة في مديرية نِهْم لإسناد محاولات تقدم جديدة لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد تمكن الجيش واللجان الشعبية من إحباط محاولات الزحف المتكررة لقوات هادي باتجاه منطقة يام، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من منهم خلال الساعات الماضية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين.

هذا وأصيبت 4 نساء بينهن طفلة في قذيفة عنقودية أطلقتها قوات الرئيس هادي على منزلهن في منطقة رَمَادة في المديرية ذاتها عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة مأرب، قتل وجرح عدد من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تعزيزاتهم شرقي وادي الربيْعة، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة المطار في مديرية صِرواح غربي المحافظة، كما ألقت مقاتلات التحالف السعودي قنبلتين عنقوديتين على جبال الوَثَبَات في مديرية حَريْب القَراميْش المجاورة لمديرية صرواح شمالي شرق البلاد.

كما طاولت سلسلة غارات جوية منطقة العمري في مديرية ذُباب الساحلية المجاورة. في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي وآليّاتهم بمنطقة الكَدَحة الواقعة بين مديرتَيْ المعافِر والوازِعية، فيما استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ6 غارات جبلَيْ الفاقِع والسّدْرة في مديرية الوازِعية جنوب غرب المحافظة جنوب اليمن.

وشهدت محافظة شبوة قصفاً مدفعياً متبادلاً بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة الساق بمديرية عسيلان غربي المحافظة جنوب شرق اليمن.

أما في تعز فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة البَرْح في مديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة ومفرق مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة ومطار تعز الدولي وجبل العُلا في منطقة الحوبان شمالي المدينة جنوب البلاد.

كما دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودية من جهة أخرى، في محيط جبل النار، وذلك على وقع غارات مكثّفة شرق مديرية المَخا الساحلية.


وإلى محافظة صعدة، فقد تعرضت مناطق متفرقة في مديرية رازِح الحدودية لقصف صاروخي سعودي مكثف، غربي المحافظة شمال اليمن، كما سقط 6 جرحى من المدنيين بغارات للتحالف على مديرية مجز في المحافظة.

أما في ما وراء الحدود اليمنية، فقد قتل جندي سعودي بنيران الجيش واللجان الشعبية في موقع المُعنْق، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي استهدف ثكنات ومرابض آليات القوات السعودية في معسكر العطّار ومواقع الثوابته الدخان والبيت الأبيض والشبكة والمنتزه بجيزان السعودية.

كذلك قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي قبالة منفذ الخضراء وغربي موقع المخْروق بصليّة من صواريخ الكاتيوشا في نجران السعودية.

واستهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في مدينة الربوعة، وامتد القصف الصاروخي والمدفعي للجيش واللجان إلى معسكر عاكِفة وقيادتي عليب وآل حماد في عسير السعودية.

وكان مساعد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد عزيز راشد قال الأحد للميادين إن القواعد العسكرية والمطارات والموانئ السعودية ستكون أهدافاً للصواريخ اليمنية. وشدد على استخدام الصواريخ الباليستية طالما تواصل قصف التحالف السعودي على اليمن.


وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد من قوات هادي، بالإضافة إلى اغتنام كميّات من الأسلحة، وذلك خلال سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع قبال منفذ لخضراء الحدودن، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان اليمني على معسكرَيْ حرس الحدود ورجلا وموقع الطلعة السعودية في نجران. في المقابل، شنّت طائرات التحالف 6 غارات جوية على جبال العليب وحُليْقا في منطقة البُقع من جهة نجران السعودية.

إلى ذلك استهدف الجيش واللجان تجمّعات للجنود السعوديين وقوات هادي في مركز سلاح عاكِفة في حصن آل حماد بعسير السعودية، بحسب مصدر عسكري للميادين.

وأفاد مصدر عسكري  باستهداف الجيش واللجان مواقع المخروق الكبير والمخروق الصغير والطلعة في نجران السعودية.

اليمن تقصف السعودية بصاروخ باليستي آخر

أضف تعليق

التعليقات