اجتمع رئيس الرئيس محمود عباس الاثنين مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك في مقر قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة.

وتناول اللقاء مجمل التطورات العامة في الأراضي الفلسطينية في ظل تصاعد الاستيطان الإسرائيلي وتعثر عملية التسوية بسبب تعنت الاحتلال الاسرائيلي، بالإضافة الى أهمية انعقاد القمة العربية في الأردن أواخر مارس الجاري للتأكيد على أولوية القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى.

وبحث الاثنان تنسيق المواقف وحشد الدعم العربي للقضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة وذلك للحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إطار رؤية حل الدولتين، وفي إطار المبادرة العربية للسلام، والتأكيد على تفعيل القرار الدولي 2334 الصادر عن مجلس الأمن بشأن عدم شرعية الاستيطان.

وثمن عباس الدور الذي تقوم به مصر وجهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني خاصة ما يتعلق بإنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وحضر عن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل، والناطق باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]