الشريط الأخباري

استمرار فعاليات مؤتمر جفعات حبيبة الخامس ضمن مشروع خارطة الطريق

يحيى أمل جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 20/03/2017 10:14
استمرار فعاليات مؤتمر جفعات حبيبة الخامس ضمن مشروع خارطة الطريق

بدأت صباح اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر چفعات حبيبة الخامس، بمشاركة العشرات من الشخصيات الاجتماعية والسياسية منها المحلية والعالمية في مباني چفعات حبيبة قرب باقة الغربية.

ويأتي المؤتمر للإعلان عن مشاركة الجمهور العريض في مشروع خارطة الطريق.

وافتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من القائمين عليه مقدَّمين نبذة عن فعاليات المؤتمر مشيرين الى ان المؤتمر بالشراكة مع موقع بكرا وموقع واي نت.

واشار محمد دراوشة خلال كلمته الى ان فقرة هذا المؤتمر بدأت قبل عامين، بحيث كان رئيس الدولة في القاعة التي يقام فيها المؤتمر الان وتحدّثوا عن سبل دفع عجلة العيش المشترك الى الامام.

ويحمل المؤتمر رسالة خاصة بغالبية القضايا الخلافية يمكن إيجاد صيغ حلول لها في حال اعتمدنا التركيز على المصالح المشتركة بين الشعبين، وتبقى بعض القضايا المتعلقة بالهوية والرموز قد يكون من الممكن تأجيلها الى حين حل الصراع الإقليمي بين اسرائيل والفلسطينيين، وبعد توسيع قاعدة العلاقة الإيجابية وزيادة رقعة النجاحات بين الشعبين".

وبدورها شاركت محررة موقع بُـكرا، خلود مصالحة، في المؤتمر، والتي ثمّنت بداية جهود القائمين على مشروع "خارطة الطريق".

وتحدّثت مصالحة على المضامين التي يقدّمها الموقع مشيرة الى أهمية الفيديوهات والشرائط المصوَّرة بما ان الناس تنجذب اكثر شيئ للشرائط المصوَّرة.

ودعت مصالحة كافة الحضور عربا ويهود الى إرسال مقالاتهم لمن يحبّ ان ينشرها مؤكدة بذلك ان "بكرا" يتحوّل لموقع للمجتمعين العربي واليهودي عبر ترجمة المقالات العبرية الى العربية ونشرها بالموقع.

وتطرّقت مصالحة الى ان "بكرا" بكلّ طاقمه دائما يأتي باجدد الأمور ويستطلع آراء الناس.

أضف تعليق

التعليقات