في استمراريةٍ للقاءات حوارية اجريت في السنة والنصف الاخيرة بين روابط اكاديميين من شتى القرى والمدن العربية في البلاد, بهدف تبادل الخبرات وسبل التعاون المشترك من اجل تعاون مستقبلي مشترك, استضافت أمس "منارة" – رابطة اكاديميي الطيبة مؤتمرا حواريا في قاعة "تبواح بايس في الطيبة".
وفي مركز الاحداث, تم تسليط الضوء على بناء انموذج جسم قطري جامع يضم روابط الاكاديميين بهدف التعاون بمشاريع قطرية تخص شريحة الاكاديميين, وشرائح اخرى من المجتمع.
انطلق المؤتمر في تمام الساعة 8:30 باشتراك روابط من البلدان التالية : الطيرة, كفر برا, اللد, الفرديس, جسر الزرقاء وزيمر بالاضافة الى ممثلي جمعيات من شتى البلاد.
تخلل المؤتمر فقرة تعارف اولي ما بين الروابط من خلالها عرضت كل رابطة مشاريعها المنجزة ومشاريعها المخططة بالافق القريب بالاضافة الى مخططات مستقبلية بعيدة الامد.
ومن ثم ادار المستشار التنظيمي المهني جابر عساقلة, من خلال تقسيم الروابط الى مجموعات مصغرة درست بناء الشراكة المستقبلية, اسسها واهدافها وأهميتها على المجتمع, وقد تبادل الاعضاء الافكار والخبرت في تأسيس هذا النموذج التعاوني الاول من نوعه قطريا ما بين الروابط الاكاديمية وبهدف بناء وتطوير مشروع قطري الذي يستهدف جمهور الاكاديميين القطرية بشكل اولي وبقية شرائج مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني.
في نهاية هذا اليوم تم بناء جسم تنظيمي أولي يشمل مندوبين من جميع الروابط المشاركة, بهدف ضمان استمرارية هذه المبادرة وأخذها الى حيز التنفيذ, يذكر أن اليوم تميز بالطاقات الايجابية وانتهى بها, وقد لامست الروابط المشاركة وخرجت من هذا اليوم مع تبادل الخبرات المختلفة والمتنوعة والذي أتاح لها توسيع رؤيتها على المستوي المحلي لكل رابطة وعلى المستوى القطري بشكل عام.
وشكر العضو الاداري لرابطة أكاديميي الطيبة – "منارة" , أحمد حاج يحيى, الحضور الوفير والمشاركة الفعالة التي اثمرت في نهاية هذا اليوم لجميع من حضر ممثلا عن الروابط المشاركة, وشكر حتى تلك التي اعتذر ممثلوها عن الحضور والذين بدورهم شددوا على اهمية الفكرة, وعلى كونهم داعمين لها واعربوا عن املهم بالمشاركة الغعالة في مؤتمرات من هذا القبيل ومستقبلا وفي اي فعالية ومشروع بهذا السياق .
أما محمود ريان من رابطة "مداد" – كفر برا وميسم منصور من رابطة "أكاديميو الطيرة" وممثلي روابط آخرين, تحدثوا عن أهمية عن استمرارية مثل هذه المؤتمرات, الاجتماعات واللقاءات المثرية والتي أقيمت على مبدأ التعاونية الذي يشتق من كوننا أبناء المجتمع والشعب الواحد.
كذلك اختتمت العضوة الادارية لرابطة أكاديميي الطيبة – "منارة", ريم عبد القادر اللقاء, بقولها ان هذا اللقاء قد لفت نظرها الى حجم الطاقات الكامنة لدى الاكاديميين في مجتمعنا العربي ومدى استعدادهم للعطاء وحجم المساحة والحيز الذي يستطيعون شغله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]