كشفت الشرطة اليوم عن قضية فساد كبيرة في مجال صناعة الطيران .

وفي التفاصيل، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- بعد عدة شهور من التحقيقات السرية التي أجريت من قبل هيئة التحقيقات والمباحث القطرية من خلال وحدة لاهڤ 433 وبالتعاون مع مديرية مصلحة الضرائب وغيرها من السلطات ذات العلاقة اعتقلت الشرطة صباح اليوم الاربعاء 13 من المشتبه بهم، بما في ذلك من المسؤولين والضباط العاملين في صناعة الطيران والشركات الخاصة التي تقدم وكذلك توفر الخدمات لها وايضا ضابط سابق بارز في الجيش الإسرائيلي وهو شخصية معروفة في جهاز الامن والدفاع وكذلك تم التوقيف للتحقيق عدد اخر من الضالعين .

يشار الى ان الحديث يدور حول ملف تحقيقات واسع ومتشعب يشمل عدد كبير من الشبهات حول جرائم مختلفة من الفساد والاحتيال المتفاقم، وغسيل الأموال، والسرقة من قبل موظف عام والاحتيال وخيانة الأمانة العامة وبما يشمل شبهات فساد ممنهج عميق طال جانب في صناعة الطيران .

هذا وتتضمن هذه القضية ، التي اطلق عليها مجازا اسم ملف رقم 630 عدد كبير ومتنوع من الضالعين والمشتبهين ، في مستويات مختلفة هناك، بما في ذلك من المديرين التنفيذيين وأعضاء في مجلس الإدارة ومن المديرين وصغار الموظفين، ومن الذين كان من المفترض أن يكونو بمثابة المسؤولين الحريصين عليها وكذلك من الاستشاريين والموردين ومقدمي الخدمات في صناعة الطائرات.
ينوه الى انه يتم هذا التحقيق سالف الذكر في قسم الشرطة القطري المختص في التحقيقات في مجال شبهات قضايا فساد في الحكومة، وبالتعاون مع الأطراف الأخرى، وكذلك ترافقه منذ البداية الدائرة الاقتصادية التابعة الى مكتب النائب العام للدولة.

كما وضمن هذا النشاط أجرت الشرطة صباح اليوم عمليات تفتيش في منازل المشتبه بهم، وفي شركات ومكاتب في صناعة الطيران , الصناعة الجوية . واعتمادا على تطورات ومستجدات التحقيقات سوف يتم القرار حول تمديد فترة اعتقال اي من بين المشتبه بهم، والذي سيتم في وقت لاحق من نهار اليوم، عبر محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]