فاز أكاديمي من غزة بجائزة دولية في الطب، وذلك لدوره في نشر ثقافة "الطب المسند بالبراهين" (CEBH).

وأوضحت جامعة "أكسفورد" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أن الطبيب خميس الإسي (محاضر في كلية الطب بالجامعة الإسلامية) كان الأول من ثلاثة أكاديميين ممن فازوا بجائزة الإنجاز والإبداع من كلية "كيلوك كوليج" بها.

وبيّنت أن التكريم جاء لـ "جهود الاسي بنشر ثقافة الطب المسند بالبراهين في القطاع، في ظل الظروف القاسية والإمكانات المحدودة تحت الحصار"

وقالت: "الجائزة تُمنح للمتسابقين الذين يظهرون التزامًا بإشراك المجتمع المحلي والتفوق الأكاديمي؛ لا سيما نشر الأبحاث في المدارس والمعارض، وطلبات المنح، واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية".

ولفتت الجامعة إلى أن الإسي "فاز في هذه الجائزة لجهوده الدؤوبة لإشراك المجتمع على نطاق أوسع مع مفاهيم الرعاية الصحية المبنية على الأدلة".

انجاز 

واعتبرت ذلك "إنجازًا ملهمًا، نظرًا للبيئة التي عمل بها في ظل الحصار وصعوبة الأوضاع بغزة"، لافتة إلى أن الإسى عزز منذ 2009 مفاهيم ثقافة الطب المسند بالبراهين.

وتابعت: "نظم الإسي مؤتمرين في فلسطين حول الموضوع وعمل كمدرب لورش العمل التي سبقت المؤتمرين، وقد نفذت هذه الإنجازات على الرغم من الظروف المعاكسة للحياة في غزة".

بدوره، رأى الطبيب الإسي أن فوزه بهذه الجائزة "جاء تتويجًا للجهود الكبيرة التي قام بها للترويج لثقافة الطب المسند بالبراهين في قطاع غزة".

#جوائز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]