تفتتح شبكة المراكز الجماهيرية من خلال دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو يوم الجمعة 3.3.17 اولى فعالياتها في نطاق برنامج "اذار الثقافة" والذي سيخصص هذه السنة للإنتاجات السينمائية والمسرحية الفلسطينية. سيعرض فيلم "عاصفة رملية" الحاصل على 6 جوائز "اوفير" في افتتاحية "اذار الثقافة" وستشارك في الافتتاحية الممثلة لميس عمار بطلة الفيلم . يأتي "اذار الثقافة" في كل سنة ليكرس نشاطات ثقافية تجمع في مضمونها أحداثا وطنية ثقافية فلسطينية وعالمية.

يشمل مشروع "اذار الثقافة" عرضا لافلام ومسرحيات حصلت على جوائز متعددة منها: "مفرق 48" حيث تروي قصة الفيلم عن حياة الشاب كريم والذي يعرض من خلال اغانيه واقع حياته الصعب في مدينة اللد والتي تعاني من ناحية من العنصرية والكراهية من قبل المجتمع اليهودي ومن ناحية اخرى تعيش بعنف مستشري وجريمة اتجاه المراة العربية. مسرحية "عائد الى حيفا" مستوحاه من رواية الاديب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني. فيلم "عيون الحرامية" والذي يتحدث عن خالد الذي سجن في سجون الاحتلال وحين خرج بدأ بالبحث عن ابنته الصغيرة. فيلم "3000 ليلة" هو فيلم دولي- فلسطيني درامي يتحدث عن ليال مُدرسة فلسطينية تقع ضحية للاعتقال بعد ان لفقت لها قوات الاحتلال الاسرائيلي تهمة لم ترتكبها وتبدأ معركتها الجديدة داخل اسوار السجن وتزداد اعباءها مع ولادتها لابنها في السجن. وفيلم "أمور شخصية" يعكس الواقع الفلسطيني الاجتماعي والسياسي عن طريق قضايا العائلة، من خلال ثلاثة اجيال بعد النكبة. الفيلم يعبر من دون صراخ بعيدا عن هستيريا الخطاب السياسي عن المشاعر الفلسطينية المرتبكة.

سيتم عرض الافلام في قاعة دار الثقافة والفنون اما مسرحية عائد الى حيفا فسيتم عرضها في قاعة البلدية. ثمن التذكرة للعرض 25 شاقل وثمن 5 تذاكر للعرض 100 شيقل. يأتي مشروع "اذار الثقافة" من انتاج شركة سينمانا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]