بمبادرة من مركز رفاق وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي وبلدية باقة الغربية، استضافت أكاديمية القاسمي يوم السبت 25.2.2017 مؤتمر التوجيه المهني القطري “شو دَ تعلّم”، وذلك للسنة الخامسة على التوالي. تحدّث باسم القاسمي، السيّد فادي قعدان، مدير العلاقات العامة في الأكاديمية وقد رحّب بالحضور وأكّد على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات التي تدعم الشباب والشابات المُقدمين على التعليم الأكاديمي ولإرشادهم للطريق المناسب نحو أولى خطى مستقبلهم. باسم بلديّة باقة الغربية، تحدّث القائم بأعمال رئيس البلدية، السيّد شريف شايب وقال بأن بلديّة باقة ستظلّ دائما داعمة للمشاريع التي ترفع من سقف طموحات شباب وشابات باقة لكي ننهض ونصل إلى مستويات عالية في العلم والمعرفة. ومن ثمّ تحدّث مدير مركز رفاق، السيّد زاهي مواسي عن نقطة انطلاق مشروع يوم التوجيه المهني والحاجة الماسّة لمثل هذه الأيام التي تُرشد طلابنا في اختيار الدرب المناسب لهم.

حضر المئات من الطلاب والطالبات المُقدمين على التعليم الأكاديمي اليوم الذي اشتمل على محاضرات تمّ تقديمها من قِبل أصحاب ألقاب جامعية ذوي تجارب عمل كبيرة وواسعة وقد تحدّثوا عن اختياراتهم لتخصصاتهم وكيف أثرت على مسيرتهم التعليمية.

بعد ذلك، توزع الضيوف على أكثر من 80 محطة لأكثر من مئة موضوع و 120 طالب جامعي من مختلف المسارات والتخصصات والجامعات في داخل البلاد وخارجها، حيث قاموا بتقديم شرح عن الانتقال للحياة الجامعية وكيفية تمكين الطلاب المقدمين على الانضمام للمرحلة الأكاديمية من اختيار التخصص المناسب، الايجابيات والسلبيات في القرارات الاكاديمية السّريعة في هذه الفترة، ومتطلبات التعلم في أي مؤسسة في البلاد وخارجها. في النهاية قام السيّد زاهي مواسي، مدير مركز رفاق، نيابة عن القائمين على المشروع بتقديم الشكر وشهادات التقدير للطلاب الجامعيين على تعاونهم. وقد أبدى الحضور إعجابهم بتنظيم اليوم وعبروا عن رضاهم بما جنوا من فائدة ومساعدة في تحديد رغباتهم وخياراتهم المستقبلية لحياتهم الأكاديمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]