قامت الشُرطة صباح اليوم الأربعاء بمشاركة وحدة تحقيقات قطرية بحملة مداهمة واسعة في أكثر من بلدة، تضمن اعتقال 20 مشتبهًا من بينهم 4 مشتبهين عرب من سكان، يافة الناصرة وطمرة والطيرة، أعضاء في شبكة جنائية دولية عملت بصورة منظمة، تنسب لهم الضلوع في شبهات نصب واحتيال والحصول على أغراض بواسطة الاحتيال والتزييف، وتبييض الأموال بالاضافة الى تجاوزات ضريبية كبيرة وادارة وتنظيم جنائي على مستوى دولي.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت أن الشبكة مركزها إسرائيل، والتي بدأت منذ عام ونصف، ووصل اجمالي ارباح الشبكة بمبالغ مالية ضخمة وخيالية، وتضمنت اجراءات تحصيلها بالتهديد والابتزاز لشركات مختلفة من دول العام، بواسطة تحويل الأموال من بنوك مختلفة، والاحتيال عليها بواسطة هذه المصارف الدولية.

وتفيد السُمري أن المشتبهين خلال عملهم قاموا بتطبيق أساليب وطرق هندسية مختلفة عبر الانترنت واجهزة الحاسوب، وقدموا عروضًا وهمية احتالوا من خلالها على شركات دولية عديدة بطرقٍ ملتوية، وتبييض ايراداتهم من الأموال.

ووفقا للتحقيقات قام المشتبهون في استخدام أسماء لشركات معروفة، وتقمصوا ادوار أصحاب مناصب للتمويه، وذلك من أجل التسهيل عمليات النصب، وتزييف مستندات ووثائق، بالاضافة الى استخدام وهميين لفتح حسابات مصرفية في العالم بدلا عنهم، مقابل استئجار خدماتهم، وحماية أعضاء الشبكة ومنفذي الاحتيالات.

وتفيد السُمري، في بيانها أن موكلي المشتبهين قاموا في عمليات ابتزاز تحت التهديد بحالة اقتضت الحاجة.

وسيتم اليوم اصدار قرار لتمديد اعتقال المشتبهين في محكمة الصلح في ريشون لتسيون.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]