تمّ هذا الاسبوع في قرية مصمص، الاعلان عن تأسيس جمعية "العهد والوفاء"، بهدف تقديم الدعم المادي لطلبة العلم من الاكاديميين، للتيسير عليهم بإكمال مسيرتهم التعليمية، حيث تم انشاء صندوق خاص يتولى توزيع منح مالية لهؤلاء الطلبة سنوياً، وذلك بالاعتماد على تبرعات اهل الخير والعطاء. 

وجاء في بيان اصدرته الجمعية بهذا الخصوص : " انه وفاءً وانتماءً لبلدنا الطيب مصمص، وتعميقاً لقيم الخير والعطاء، وادراكًا لأهمية دعم طلبة العلم والارتقاء بهم الى أعلى المستويات، يسرّنا ان نزّف تأسيس جمعية "العهد والوفاء" في قريتنا العزيزة، طامحين من خلال هذه الجمعية ان نكون عوناُ وسنداً لطلابنا الجامعيين. فدعم طلبة العلم هو واجب على كل فردٍ منا، ولا بدّ من المساهمة بمد يد العون لهؤلاء الطلبة الذين يستحقون ان نشد أزرهم في مسيرتهم نحو بلوغ هذه الغاية السامية، فبالعلم نجابه تحديات العصر، وبالعلم نشق طريقنا نحو الرقي والنهوض ببلدنا ومجتمعنا الى مستقبل افضل واجمل " .

واضافت الجمعية : " إننا في مصمص، واذ نفخر ونعتز، جيلاً بعد جيل، بالطاقات التعليمية التي تزخر بها هذه القرية الوادعة، حيث نشهد عاماً بعد عام زيادة مباركة بأعداد الملتحقين بالجامعات والمعاهد العليا، وقد احتفلنا سوية العام الاخير بتخريج كوكبة جديدة من ابناء بلدتنا كان من بينهم حصول 10 منهم على شهادة الطب في تخصصات متنوعة".
وتابع البيان :" انه انطلاقاً من هذه الظلال الباهرة، وحرصاً على تسهيل سيرورة وديمومة هذه المسيرة التعليمية، تأتي ولادة جمعية العهد والوفاء، وهي جمعية مسجلة لأهداف غير ربحية ذات رسالة ثقافية ومجتمعية، تضع في مقدمة اهدافها تقديم الرعاية والدعم المادي المباشر لطالبي العلم من الاكاديميين في بلدنا، حيث تم انشاء صندوق خاص يتولى تقديم منح مالية لهؤلاء الطلبة سنوياً، وذلك بالاعتماد على تبرعات اهل الخير والعطاء . وبهذه المناسبة، ندعو اهلنا ان يكونوا في عوننا بتحقيق هذا المشروع النبيل، الذي جاء ليجسد معاني ارث قديم ومتجدد تم ارساؤه في قريتنا، حيث تتجلّى فيه معاني التعاضد والتكافل والتعاون، كذلك ندعو في ذات الوقت أي فرد يرغب بالمساهمة في هذا الاطار المبارك، الانضمام للجمعية ، فالعهد والوفاء جمعية تتسع للجميع ولا تقتصر حصراً على اعضاء هيئتها الادارية ".
واختتمت "جمعية العهد والوفاء " : " إننا نطمع ونطمح ان يكون مشروع هذه الجمعية، هو عمل مستدام لخير طلابنا، وجهودنا المشتركة تجاه طالبي العلم، مشاريع ستبقى بصمة مشرقة ومشرفة وستكتب للجميع بإذن الله بمداد من النور والجزاء الحسن " .
يشار ان مؤسسي الجمعية هم : هلال احمد طه، يوسف سامي اسعيد، عبد الهادي حسن انيس، إياس علي فارس، بهاء فاروق صالح، اشرف صلاح محمد، رامي محمود ابراهيم، مصعب ابراهيم مفيد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]