أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس عن إتمام استئجار سكن حجاج فلسطين/المحافظات الشمالية في مكة والمدينة لموسم حج 1438هـ 2017 .

وأوضح ادعيس في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، اليوم الأحد، ان لجنة استئجار سكن الحجاج المشكلة بقرار من مجلس الوزراء سافرت إلى السعودية وأكملت اجراءاتها الفنية والإدارية حسب الأصول

وأشار إلى أن اللجنة كشفت على الفنادق في كل من مكة والمدينة واتمت عملية الاستئجار وللمرة الاولى بطريقة الاستئجار المباشر والتي مكنتها من اختيار الافضل والمريح بالنسبة للحجاج.

وعن قطاع غزة، بين ادعيس أن الترتيبات تجري حاليًا من أجل سفر لجنة الاستئجار خلال الفترة القريبة القادمة للعمل على انجاز استئجار السكن.

بدوره قال رئيس لجنة الاستئجار الوكيل زياد الرجوب أن اللجنة بذلت جهدًا مميزًا لاختيار أفضل الفنادق للحجاج ومراكمة المستوى المتقدم الذي وصلت اليه بعثة الحج الفلسطينية خلال الاعوام الماضية.

وبخصوص الفنادق المستأجرة، تحدث الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب أن اللجنة استأجرت مباشرة من أصحاب الفنادق ووكلائهم والمستثمرين السعوديين تطبيقًا لبروتوكول التعاون مع وزارة الحج السعودية.

وذكر أن هذا الاجراء سهل عمل اللجنة وجعلها تستأجر فنادق مصنفة خمس نجوم مع وجبة افطار طوال الإقامة في المدينة، وفنادق مصنفة ثلاث واربع نجوم في مكة المكرمة.

وبحسب أبو الرب سيقيم حجاج المحافظات الشمالية هذا العام في فندقين بمكة المكرمة بنفس المنطقة وتبعد عن الحرم من 600م- 1كم وتقع بمناطق حيوية تتوفر بها كافة الخدمات، التي يحتاجون اثناء فترة مكوثه بالأراضي الحجازية.

وقال أبو الرب إن فلسطين من اوائل الدول والبعثات التي استطاعت حجز السكن هذا العام لحجاجها مبكرًا بظل ما تشهده مناطق الحرمين الشريفين من توسعة وعمران اثرت ايجابا على وضع الفنادق هناك.

وأكد وضعهم خطة تتعلق بكافة الجوانب وفق اجندة واضحة للانتهاء من الترتيبات التي بدأت بالتسجيل بكافة المحافظات ويتوقع الانتهاء منها نهاية الأسبوع الحالي، إضافة إلى البدء بالتحضير لطرح عطاء النقل في الاسابيع القادمة.

المصدر: صفا
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]