بعد زيارة للنائب طلب ابو عرار، وعائلة الفقيد الشاب محمد مطاوع ابو عرار، لموقع سقوط الشاب محمد من علو قبل يومين خلال تجواله في المكان، في حفرة في احد مواقع الكسارات او المناجم القديمة، شمال شرق مدينة ديمونا، وجنوب شرق عرعرة النقب، قال النائب طلب ابو عرار:" المكان خطير جدا، ويعرض حياة البشر للخطر، ويرتاده الناس للتجول، ولا توجد اية احتياطات للسلامة، مثل؛ لافتات تحذير، او تسييج منطقة العمل والحفر العميقة في المكان، وعدم اغلاق الطريق المؤدي للمكان الخطير، على الرغم من أن الاعمال في المكان نفذت قبل سنوات عديدة.

وأضاف: المنطقة حول المكان جميلة ومكان يليق للتنزه، ويدخل المتنزهون لمكان الكسارة فجأة لان الطريق تؤدي للمكان، ومن لم يعرف المكان قد يعرض حياته للخطر.

وقال: لا يمكن أن تأخذ الشركات الكبيرة ما تريد، وتترك المكان بدون ان تقوم بواجبها تجاه الأمان وسلامة الناس، فأين السلطات المسؤولة؟ وأين مشروع إعادة تأهيل الكسارات التي استثمرت فيه ملايين الشواقل؟.قدمت نقاشا مستعجلا للجنة الداخلية وحماية البيئة لمناقشة مسألة السلامة في الكسارات والمناجم.

ومن جهة اخرى ستتقدم العائلة بشكوى ضد الجهات المسؤولة، لإهمالها الذي أدى لوفاة إنسان، ويجب معاقبة المسؤولين عن الموقع الذي سقط فيه الشاب محمد أبو عرار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]