هاجم النائب طلب أبو عرار الحكومة خلال اجتماع للجنة العدل الاجتماعي برئاسة ميكي زوهر، والتي بحثت وضع الطلاب في مناطق الشتات، بقوله:" القرى العربية في النقب تقع في العنقود الأول من السلم الاقتصادي الاجتماعي، وهو الدرجة الأدنى في هذا السلم. هناك أكثر من 80 ألف مواطن يحرمون من أدنى الحقوق الأساسية مثل التربية والتعليم والصحة والرفاه".

وأضاف:" هناك أكثر من 80% من الطلاب يذهبون إلى مدارسهم بواسطة السفريات، الأمر الذي يرفع من نسبة التسرب، والتي تعد الأعلى في البلاد. قرابة 5200 طالبا في جيل 3-4 بدون إطار تعليمي كما لا توجد في هذه القرى اطر تعليم لامنهجية. كما أن أوضاع التعليم في القرى غير المعترف سيئة وبحاجة لخطة شاملة للنهوض بها".

وطالب رئيس اللجنة ميكي زوهر الحكومة بناء مؤسسات ومدارس في كل مكان يحتاج اليها.

النائب أبو عرار لرئيس بلدية بئر السبع:" السوق البدوي تراث عربي ويجب المحافظة عليه...".

وصدر بيان آخر، عن النائب ابو عرار، وذلك في أعقاب قرار بلدية بئر السبع إغلاق السوق البدوي في بئر السبع والذي يستقطب آلاف الأشخاص عربا ويهودا أسبوعيا، أرسل النائب طلب أبو عرار برسالة لرئيس بلدية بئر السبع بالعدول عن قرار إغلاق السوق البلدي، والذي افتتح قبل 112 عاما كما ذكرت مصادر تاريخية.

وبيّن أبو عرار في رسالته أهمية وعراقة هذا السوق التاريخية والتراثية ، وان المس في هذا السوق هو مَس برابطة العرب بهذه المدينة العريقة.

ومن جهة أخرى هاجم أبو عرار قرار إغلاق السوق البدوي في خطاب له في الكنيست مبينا أن بلدية بئر السبع تعمل بشكل ممنهج لإخفاء المعالم الإسلامية والعربية، فبعد تحويل مسجد بئر السبع الكبير لمتحف، جاء قرار إغلاق السوق البدوي، وحذر أبو عرار من مغبة طمس معالم المقبرة الإسلامية وهي احد المعالم العربية، والتراثية للعرب في ببر السبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]