انتخب المجلس العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في جلسته التي عقدت في الناصرة مساء السبت الرفيق دخيل حامد ليرأس قائمة الجبهة للانتخابات العامة للهستدروت، والرفيقة ميسم جلجولي، رئيسة لقائمة مجلس "نعمت". كمات قرر المجلس عقد المؤتمر التاسع للجبهة يومي 7 و8 نيسان المقبل، ودعا الى استنهاض الفروع لانجاح المؤتمر والانتخابات النقابية في شهر أيار المقبل.

بركة: الجماهير العربية تواجه هجوما متشعبا ووحدها الكفاحية ضرورة والشراكة النضالية اليهودية العربية على أسس واضحة

وقدم رئيس الجبهة محمد بركة بيانا سياسيا شاملا، حول الأوضاع العامة في البلاد، وواقع جماهيرنا العربية، مؤكدا على أنها تواجه هجوما متشعبا، في ظل استفحال سياسة التمييز العنصري، واستشراس الخطاب التحريضي على جماهيرنا الذي يقوده بنيامين نتنياهو. وشدد على أن جوهر السياسات العنصرية، هي ذات جوهر السياسات القائمة منذ نكبة شعبنا الفلسطيني، في ما يتعلق في جوانب الحياة، وأولها قضية الأرض والمسكن، التي تتأجج من جديد على وقع ما تشهده بلداتنا من حالة اختناق، وتصعيد جرائم تدمير البيوت العربية.

وقال بركة، إن الهجوم الأقسى على جماهيرنا، هو ذلك الذي يستهدف تدجين المواطنين العرب، وانتاج العربي الخنوع، الساكت أمام السياسات التي تفقده أبسط حقوق حياته اليومية، وتنزعه من انتمائه الوطني وهويته. وقال إن مشاريع التدجين لم تتوقف منذ العام 1948، وفي كل مرحلة تشهد تغييرا في الأدوات والأذرع. وشدد على ضرورة الوحدة الكفاحية للجماهير العربية، كضرورة وحدة المقهورين والمضطهدين، ولكن في ذات الوقت، تعزز الشراكة النضالية اليهودية العربية على اسس واضحة وصادقة، محذرا من جر هذا الشعار الى سياقات أخرى، بهدف التدجين، واخراج كفاحنا عن سياقه السياسي.

دهامشة: نستنهض فروع الجبهة لإنجاح المؤتمر العام وللانتخابات النقابية في الهستدروت ونعمت والمعلمين

وقدم سكرتير الجبهة الديمقراطية منصور دهامشة، بيان السكرتارية القطرية للجبهة، والاستعدادات التنظيمية لعقد المؤتمر التاسع للجبهة في مطلع نيسان المقبل. وفي ذات الوقت السعي الى انجاح الجبهة في الانتخابات النقابية للهستدروت ومجلس "نعمت"، وأيضا في انتخابات نقابة المعلمين. وقال دهامشة، إننا نعمل على استنهاض الفروع، لتعيد تنظيم ذاتها، كي تكون قادرة على مواجهة التحديات، وحيّا نشاط كوادر الجبهة في كل المعارك التي تشهدها جماهيرنا العربية في هذه الايام.

عامر: مواقفنا السياسية وفي هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها بلادنا والمنطقة أثبتت مصداقيتها

وأكد سكرتير عام الحزب الشيوعي الرفيق عادل في كلمته، على أن مواقف الحزب والجبهة تبنى على أسس وفكر واضح، ولهذا فهي مواقف صامدة في كل الظروف، لا تتلون ولا تتبدل وفق الأهواء. وقال، إننا في كثير من الأحيان، ولكن بالذات في الآونة الأخيرة، شهدنا هجوما أرعن على مواقف الحزب، مما يجري في سورية وخاصة في حلب، إلا أن مواقفنا هذه لا تبنى إلا على أسس واضحة، ضد الأخطار الأعظم على الشعب السوري وشعوب المنطقة، وكل يوم يمر يؤكد مصداقية مواقفنا.

واستمع المجلس الى بيانات، من لجنة المراقبة القطرية، قدمها الرفيق نكد نكد، وبيان كتلة الجبهة في القائمة المشتركة في الكنيست، قدمه النائب ايمن عودة، وبيان كتلة الجبهة في الهستدروت، قدمه الرفيق سهيل دياب، وبيان كتلة الجبهة في نقابة المعلمين، قدمه رئيس قائمة الجبهة المربي موفق خلايلة.

كما قدمت رئيسة كتلة الجبهة في مجلس "نعمت" ردينة جرايسي، رئيسة مجلس نعمت في الناصرة، بيان كتلة الجبهة، وفي ختام كلمتها، كرّم المجلس بحرارة جرايسي على دورها المميز في مجلس نعمت على مدار 25 عاما، بمناسبة قرارها بعدم الترشح في الانتخابات المقبلة.

الجلسة الانتخابية

وكما ذكر، فقد صادق المجلس بأغلبية الأصوات، النقابية ميسم جلجولي، رئيسة مجلس "نعمت" في المثلث الجنوبي، رئيسة لقائمة الجبهة لقائمة "نعمت".

كما فاز النقابي دخيل حامد، بالتنافس برئاسة قائمة الجبهة للهستدروت، في منافسة رفاقية خاضها النقابي سهيل دياب.

وكلّف المجلس سكرتارية الجبهة القطرية، الى استكمال قائمتي الجبهة للهستدروت ونعمت، للانتخابات التي ستجري يوم 23 ايار المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]