تتواصل عملية هدم المنازل في القدس حيث هدمت آليات اسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، ثلاث منشآت سكنية قرب الحاجز العسكري لبلدة حزما (شمالي شرق مدينة القدس).

وأفاد رئيس مجلس محلي حزما، موفق الخطيب، بأن آليات تابعة لبلدية القدس ترافقها قوات عسكرية إسرائيلية، دهمت البلدة وشرعت بعمليات هدم طالت ثلاثة منازل فيها.

وأوضح الخطيب أن المنازل المستهدفة بعمليات الهدم تعود للمواطنين؛ أحمد وعبد العزيز شحادة، وجبر عبد الحميد.

وأشار إلى اندلاع مناوشات بين جنود الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين في بلدة حزما، تخلّلها إطلاق للقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين.

وكشف تقرير جديد للمنظمة الحقوقية الاسرائيلية "بتسيلم" أن رقماً قياسياً سجل في العام ٢٠١٦ بعدد عمليات هدم المنازل الفلسطينية خصوصاً في منطقة-"ج" وفي القدس.

ووفقاً لمقتطفات من تقرير "بتسيلم"، هدمت اسرائيل ٢٧٤ منزلاً في الضفة الغربية "لا يتضمن هذا القدس الشرقية" وتركت ١،١٣٤ شخصاً منهم ٥٩١ قاصراً بدون مأوى.

ويشار الى ان عدد المنازل التي هدمت عام ٢٠١٦ زاد عن عدد المنازل التي هدمتها السلطات الاسرائيلية خلال العامين ٢٠١٥ و٢٠١٤ معاً.

ويتضح من خريطة هدم المنازل الفلسطينية بأن السلطات الاسرائيلية تركز على عمليات الهدم خصوصاً في ثلاث مناطق: جنوب جبل الخليل، المناطق القريبة من المدينة الاستيطانية معاليه أدوميم وغور الأردن.

وتنتهج إسرائيل ايضاً في القدس الشرقية سياسة مماثلة إذ هدمت ٧٣ منزلاً سكنياً و٤٨ مبنى آخر وتركت بهذا ٢٩٥ شخصاً منهم ١٦٠ قاصراً بدون مأوى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]