عصمت وتد: القاسمي لا تعنى فقط بالتعليم إنما تشدد على مسار التأهيل المجتمعي والعملي كما وتشدد على التواصل مع المجتمع من خلال التشبيك مع المؤسسات المجتمعية الفاعلة.

ضمن مساعيها في خلق ثورة بشرية علمية، تقنية واقتصادية قادرة على الرقي بمجتمعنا العربي ودمج شبابه في سوق العمل، نظمت كلية "القاسمي للهندسة والعلوم"، الأسبوع الفائت، يومًا دراسيًا للمحامين حضره عددٌ من المسؤولين في نقابة المحامين لواء حيفا على رأسهم رئيس اللواء المحامية تامي اولمان ووفد من الأعضاء اللوائيين تم خلاله تكريم فرع نقابة المحامين في باقة الغربية على مجهودهم وإنجازاتهم.
وافتتح اللقاء المحامي محمد ابو طعمة- نقيب المحامين في باقة الغربية والمنطقة والعضو اللوائي مرحبًا بالحضور ومؤكدًا على أهمية اللقاء، لما يحمله من دلالة معنوية وإثراء مهني للزملاء المحامين، شاكرًا اكاديمية القاسمي على الاستضافة وعلى الدعم الدائم الذي تقدمه للنقابة.
بدوره، رحب مراقب الحسابات والقانوني أ. عصمت وتد، رئيس مساق الإدارة الماليّة والاقتصاد في الكلية، بالحضور شارحًا عن عمل الكلية وموضحًا أنّ الكلية تُعد الرائدة في البلاد في مجال تخصصاتها، والتي يتم اختيارها بعد مسح احتياجات لسوق العمل المحلي والقطري، مما يعني أنّ اختيار التخصصات في الكلية هو وليد الواقع الذي يعيش به شبابنا.

وأكد وتد في حديثه على أنّ القاسمي لا تعنى فقط بالتعليم إنما تشدد على مسار التأهيل المجتمعي والعملي كما وتشدد على التواصل مع المجتمع من خلال التشبيك مع المؤسسات المجتمعية الفاعلة في كل الإختصاصات، فلقاء اليوم يجمعنا بالمحامين ولقاءات أخرى من المفترض أن تجمعنا بالمهندسين والمحاسبين وهكذا دواليك.

اما رئيسة اللواء لنقابة المحامين، تامي اولمان، فشكرت بدورها ايضًا الكلية على الاستضافة وأثنت على مندوبي الفرع المحاميّن محمد ابو طعمة والمحامي فراس عازم على جهودهم وإنجازاتهم الكبيرة ثم تحدثت بعدها المحامية ياعيل بينكاس، رئيسة لجنة الاستكمالات وحثت على تكملة المشوار والعطاء بما فيه الفائدة.

وتخلل اللقاء محاضرتين قيمتين الأولى قدمها المحامي القدير حسين ابو حسين تطرق خلالها إلى البينات في القضاء، بين المقبول وغير المقبول، اما الثانية فقدمها البروفسور ميخائيل كريني، عميد كلية الحقوق بالجامعة العبرية بالقدس، متحدثًا عن عمق فلسفة التفسير بموضوع العلة التي تضرر منها اكثر من شخص كما وتطرق الى القوانين المهمة بالموضوع والأحكام الشائعة والملزمة به.

وانتهى اللقاء الذي حضره عشرات المحامين والمهتمين بأسئلة من قبل الجمهور وعرض برنامج الاستكمال القريب لنقابة المحامين فرع باقة الغربية، حيث قدّم البرنامج المحامي فراس عازم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]