أصر الامين العام للامم المتحدة "انطونيو غوترش" على تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني السابق الدكتور سلام فياض موفدا خاصا الى ليبيا رغم معارضة اسرائيل وأمريكا.

"فياض هو الرجل المناسب في المكان المناسب وهو يملك القدرة والقيم" قال الامين العام للأمم المتحدة خلال مقابلة اجرتها معه اليوم الاثنين قناة "سكاي" الاخبارية.

وأضاف "قوبل طرح اسم فياض بمعارضة بعض الدول لكني اعتقد ان فياض سيقوم بمهمته بشكل جيد جدا عبر جمع الاطراف الليبية المؤثرة حول طاولة الحل السياسي الذي سيتيح لليبيين تجاوز الازمة الحالية التي يعيشونها".

وقال الامين العام للامم المتحدة ردا على سؤال حول ما قيل عن وجود صفقة تقضي بتعيين فياض موفدا الى ليبيا مقابل تعيين وزيرة خارجة اسرائيل السابقة تسيفي ليفني في منصب مساعدة الامين العام "هذه مجرد تخمينات".

ووصف الرئيس الاسرائيلي "رفيلن" خلال مشاركته اليوم في مؤتمر المستوطنين المنعقد بمدينة القدس المحتلة تعيين ليفني في منصب مساعد الامين العام للامم المتحدة بالبركة التي ستحل على دولة اسرائيل.

"ان تعيين وزيرة سابقة في الحكومة الاسرائيلية في منصب رفيع داخل الامم المتحدة يعتبر امرا مباركا ورغم الخصومة التي شابت علاقاتنا على مدى سنوات لم اشكك يوما بقدراتها ومواهبها التي منحتها لشعب اسرائيل وستواصل تقديمها لشعب ودولة اسرائيل وفي هذه الايام التي نشعر فيها بالحاجة لإعادة ربط الامم المتحدة بإسرائيل فان تعيين ليفني يشكل بركة كبيرة تحل على اسرائيل" قال "رفلين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]