قدّم رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم وسكرتير التجمع الفحماوي، محمود اديب اغبارية استقالته من رئاسة اللجنة الشعبية.
ويأتي ذلك في إطار الاجتماع الذي عقد مساء امس الجمعة في ام الفخم، بحيث تم تلخيص السنة الماضية التي كان حينها محمود اغبارية يشغل منصب رئيس اللجنة الشعبية.

وَسَلَّم اغبارية الذي كان رئيسا عن التجمع، رئاسة اللجنة الى احمد شريم اغبارية من ابناء البلد شقيق القيادي في ابناء البلد، رجا اغبارية.

وبحسب اغبارية، فإنّ استقالته جاءت التزاما باتفاق المناوبة الذي أقرته اللجنة الشعبية منذ انطلاقتها والذي ينص على مناوبة كافة مركبات اللجنة الشعبية.

وكان رئيس اللجنة المستقيل قد قدّم مداخلة عن اوضاع الجماهير العربية عامة وام الفحم ومنطقتها خاصة في ظل استشراس حكومة اليمين وما تعرضت له القرى والمدن العربية من هدم للبيوت ومصادرات للارض ومجمل السياسة العنصرية التي تنتهجها الحكومه والتي تستهدف الوجود العربي الفلسطيني في وطنهم ،وسبل مواجهة هذه السياسة العنصرية الفاشية.

واستعرض اغبارية تقريرا مفصلا عن نشاطات وانجازات اللجنة خلال السنة الماضية وضرورة المضي قدما بتقوية وتثبيت حضور اللجنة الشعبية وتطوير آليات النضال لمواجهة كافة التحديات المستقبلية.

وختاما، قدّم السيد محمود اديب استقالته من رئاسة اللجنة التزاما بإتفاق المناوبة وتم انتخاب السيد احمد شريم رئيسا للجنة الشعبية بالاجماع.

وقد اثنى جميع الاعضاء على السيد اغبارية وقدموا له الشكر على جهوده وعمله خلال السنة الماضية متمنيين للاخ احمد شريم النجاح والتوفيق بتسلمه مهام رئيس اللجنة الشعبية للفترة القادمة.

تجدر الإشارة الى ان سكرتير الحزب الشيوعي في ام الفحم، مريد فريد كان الرئيس الاول للجنة الشعبية، وفيما بعد تولّى حزب التجمع الوطني الديمقراطي رئاسة اللجنة بحيث وكَّل المهمة لسكرتيره، محمود اديب اغبارية، اما الان فتسلّم ابناء البلد رئاسة اللجنة ووكّل هذه المهمة لاحمد شريم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]