سلمت طواقم من بلدية القدس تحت حماية قوات من الشرطة وحرس الحدود عدة عائلات في حي البستان جنوب المسجد الاقصى المبارك أوامر وبلاغات هدم ادارية وقضائية.

وقال فخري ابودياب الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن سلوان لقد تسلم اصحاب هذه المنازل اوامر لمراجعة موظفي بلدية القدس ومن العائلات التي تسلمت اوامر هدم عائلة الرويضي والقاضي والشلودي والعباسي وحمدان.

واكد ابو دياب أن كل منازل منطقة "حي البستان"ال ٨٨ مهددة بالهدم وترحيل سكانه البالغ عددهم اكثر من ١٥٠٠ نسمة معظمهم من الأطفال والنساء،وقال ان الهدف من هدم منازل حي البستان اقامة حديقة توراتية يهودية (حديقة وطنية)وذلك كجزء من مشروع الحدائق التوراتية التهويدية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك ضمن مخطط ما يسمى ب(الحوض المقدس) حسب التسمية العبرية للمنطقة .

هذا كانت بلدية القدس قد سلمت كل منازل الحي سابقا أوامر هدم وفرضت عليهم غرامات باهظة بدعوى أن المنازل بنيت دون الحصول على تراخيص من البلدية ،علما بأن كثير من منازل الحي بنيت قبل احتلال ٦٧ للجزء الشرقي من القدس .

واوضح ابو دياب ان سكان حي البستان قدموا عدة مخططات بديلة في السابق تم رفضها من قبل البلدية رغم استيفائها لكل الشروط المهنية والهندسية ومتطلبات البلدية ولكن البلدية دائما كانت تدعي ان مخططات السكان لا تلائم ولا تناسب سياسة البلدية في هذه المنطقة،ولذلك تقوم طواقم البلدية بتوزيع أومر هدم ومضايقات المواطنين لزيادة الضغط وتضييق الخناق عليهم لدفعهم للرحيل عن الحي أو الانصياع وقبول مخططاتهم لاقامة الحديقة المسماة ب(حديقة الملك) وفق الرواية التوراتية التهويدية لكل منطقة سلوان وجنوب المسجد الاقصى المبارك. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]