قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "الايرانيين سيجعلون واشنطن تندم على لغة التهديد"، مشيراً أن الثورة الإسلامية كانت "منعطفاً مهماً في تاريخ بلد شهد استبداداً واستعماراً طويلاً".

الرئيس الإيراني في خطابه المباشر في ذكرى الـ 38 للثورة الإسلامية أشار إلى أنّ الشعب الإيراني "لن يطأطئ رأسه لأحد ومن يهددنا فليعرف أن شعبنا صف واحد بوجه أعداء الثورة".
ولفت روحاني في خطابه إلى أن مشاركة الإيرانيين اليوم في ذكرى انتصار الثورة ردّ على المواقف السلبية لقادة البيت الأبيض، مضيفاً أن رغم العوائق التي توضع بوجه تحقيق أهداف الثورة فإننا سنواصل طريقنا بدعم من الشعب الإيراني.

واعتبر روحاني أن اليوم هو يوم ترسيخ نظام الجمهورية الإسلامية والحرية والاستقلال وتثبيت الحقوق الشرعية للشعب الإيراني.
كما أكّد روحاني أن انتصار الثورة هو "انتصار الكلمة على الرصاص وبداية حرية لشعب عظيم"، مضيفاً أن "واجبنا أمام الثورة هو بناء بلد بعيداً عن التوترات والأزمات".

كما أعلن روحاني أن إيران تمكّنت من استعادة مليار و700 مليون دولار من أموالها التي جمّدتها أميركا في مصارفها، مشيراً إلى أن صادرات إيران غير النفطية فاقت وارادتها غير النفطية و"هذا مصدر اعتزاز لنا".
وأضاف روحاني أنّ الحق النووي هو حق طبيعي وقد اعترف به كل العالم.
رضائي: الشعب الإيراني يرد اليوم على تهديدات ترامب

من جهة ثانية، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مشاركته في مسيرات ذكرى انتصار الثورة إن الحضور الشعبي الجماهيري هو الذي حفظ الثورة الإيرانية واليوم هذا الحضور الشعبي هو الذي سيحبط التهديدات .
بدوره، قال أمين سر مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي خلال مشاركته في الذكرى إن الشعب الإيراني أعلن من خلال مشاركته في المسيرات أنه شعب ثوري ويدافع عن ثورته بكل قوة.
وأضاف رضائي أن ترامب ليس الرئيس الأميركي الأول الذي يطلق التصريحات والتهديدات ضد إيران بهذا الشكل، قائلاً إن الشعب الإيراني اليوم يرد على التهديدات ضده.
كذلك، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إنه "لا فرق بين الشعب والحكومة في إيران والثورة حققت الحرية لنا".
كما أشار رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إلى أن الشعب الإيراني أكد ثباته على أصول الثورة الإيرانية.
من جهته، لفت معاون وزير الخارجية الايراني عباس عراقتشي إلى أن المشاركة الشعبية الواسعة في المسيرات تقوي الدبلوماسيين الإيرانيين.

وانطلقت مسيرات إحياء الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار "الثورة الإسلامية" في مختلف المحافظات الإيرانية، ويشارك مئات الأجانب من عشرات الدول في مسيرات انتصار الثورة، فيما سيغطي مئات المراسلين الأجانب والمحليين مسيرات العاصمة طهران.

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]