انتشرت قوّات من جيش الاحتلال منذ ساعات الظهيرة في حيّ الجبارين بمدينة ام الفحم. وعلم ان حالة من القلق انتابت سكّان الحي خاصة وأهالي المدينة عامة في أعقاب التواجد المستفزّ والغير مسبوق لقوّات الجيش.

وأفاد مراسل "بكرا" الذي وثّق انتهاكات الجيش لبيوت سكّان الحي، ان عدد الجنود وصل الى اكثر من ستّة جنود برفقة ثلاث مركبات مختلفة تابعة للجيش.

وتجدر الإشارة الى ان سيّارة من الشرطة جاءت لبضعة دقائق وامّنت عمليات التفتيش التي اجريت من قبل قوات الجيش. ويأتي تواجد الجيش في الحيّ بحثا عن مشتبه هارب - بحسب تعليل الجنود الذين تواجدوا في المكان.

واقتحم عناصر الجيش، عدد من البيوت في حيّ الجبارين ما أدى الى اثارة حالة من الرعب. ومن الجدير ذكره، ان مساعي الجيش فشلت بالعثور على المشتبه الهارب.

مواطن من أم الفحم: الشرطة ادعت انها تبحث عن شخص مطلوب " للعدالة"

صاحب احد البيوت التي تم تفتيشها - شومان جبارين، قال بحديثه مع موقع بكرا:" معاملة وحشية وهمجية وهذا ليس تعامل، يقولون للمواطن بان هناك شخص هارب من العدالة او (ارهابي)- حسب قول الشرطة.

واستغرب جبارين حين قال له احد رجال الشرطة ( "بأنك مجبر بتسليم الشخص لنا")، مؤكدًا أنه لا يعرف من هو الشخص وبيّناته غير معروفة له، ليضح أيضًا أن التفتيش طال عدّة بيوت بطريقة وحشية وغير مسبوقة".

وانهى كلامه قائلا:" عاملوني بطريقة غير لائقة واخبرتهم بأنكم تتحدثون مع شخص بالغ، واخبرتهم بأنكم لا تستطيعون اجراء تفتيش في بيتي دونما يكون بحوزتكم إذن لذلك".

يذكر أن مراسلنا، توجه الى الناطقة بلسان الشُرطة لوبا السُمري، من أجل الحصول على الرد منها، لكنها حتى اللحظة لم تعقب 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]