بعد شهر من دخول اكياس النايلون الجديدة، الى حيّز التنفيذ، وزّعت يوم الخميس الماضي، شبكة رامي ليڤي التجارية في كلّ أنحاء البلد، اكياس عليها صورة الجندي الذي ادين بالقتل، اليئور عزاريا.

كتب أيضا على الاكياس " اليئور يدفع الثمن من اجلنا كلّنا، كل عام وانت بخير بمناسبة ذكرى ميلادك، نحبّ شعب اسرائيل".

في أعقاب توجّه وسائل الاعلام العبرية لرجل الاعمال المعروف رامي ليڤي، قال:" احد المدراء اكدّ لي انه في الأيام الاخيرة وفِي عدد من فروع الشبكة، وزّعت للمشترين اكياس نايلون بشكل مجاني وعليهن صور الجندي عزاريا ومباركة لذكرى ميلاده".

وبحسب ليڤي، فإنّ كلّ جندي يذهب للجيش هو ابننا كلّنا بالامور الجيّدة والسيئة، يدور الحديث عن مبادرة جيدة وايجابية من ناحيتي وانا متأكد بانّني لا أعارض المبادرة وهي توزيع الاكياس مجانا عندنا بالشركة.

الاكياس التي عليها صورة الجندي تثير حالة من الجدل على شبكات التواصل

مدير المجموعة الفيسبوكية الداعمة للبيت اليهودي، كان قد نشر صورة على الفيسبوك وارفق معها جملة " من يصدّق بان وزير حماية البيئة، اڤي چبّاي سيعمل على حملة إعلانية لدعم الجندي عزاريا".

وصرح احد نشطاء الفيسبوك في منشور كتبه :" يوم سعيد عزاريا! اتأسف بأنك تحتفل بهذه الطريقة، احبّكِ يا ولد".

وتجدر الإشارة الى انه قبل شهر، ادانت المحكمة العسكرية، الجندي عزاريا الذي قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف حتى الموت على الارض في الخليل بشهر آذار من عام 2016.

ومن الجدير ذكره، انه مع بداية هذا الاسبوع، وخلال مرحلة الادعاءات للعقاب، طلبت النيابة العسكرية حكم بالسجن من ثلاثة أعوام وحتّى خمسة أعوام الى جانب تنزيل رتبة الجندي العسكرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]