عقدت بلدية ام الفحم ممثلة بمديرة قسم ترخيص المحال التجارية والورشات المهنية والصناعية في البلدية والسيدة رنا جبارين – مراقبة في المحلات التجارية - جلسة مطلع الاسبوع الحالي مع ممثلي وزارة المواصلات ووزارة العمل ووزارة الأمن الداخلي، بهدف ايجاد حلول وتنظيم عمل الورشات الصناعية داخل المدينة، خاصة الكراجات وكل ما يخص خدمة وصيانة المركبات المختلفة.

وقالت السيدة وفاء اغبارية – مديرة القسم – أن: "اللقاء جاء في أعقاب حوادث العمل المؤسفة والمتكررة في ام الفحم وغيرها من البلدان، وفي ظل وجود كراجات كثيرة غير مرخصة وغير مؤهلة، ولا تلتزم بشروط عمل الدوائر الرسمية والمختصة، مثل وزارة العمل ووزارة المواصلات ووزارة جودة البيئة وسلطة الإطفاء، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف الى خطورة على سلامة المواطنين والعاملين داخل المصلحة التجارية او الورشة المهنية".

وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على ما يلي:

1. وضع تسهيلات لأصحاب الورشات للحصول على التراخيص اللازمة والمناسبة لكل ورشة وورشة.
2. تم الاتفاق ان يقوم ممثل لوزارة المواصلات بالتواجد في مكتب ترخيص المحلات في بلدية ام الفحم مرةً كل شهر، لتقديم الخدمات لأصحاب الورشات.
3. سيعقد يوم دراسي إرشادي لتوضيح واجبات صاحب الورشة والمتطلبات للحصول على التراخيص اللازمة حتى نضمن أمن وأمان وسلامة العاملين في هذه الورشات.
4. الخطوة التالية ستكون حملات تفتيش مشتركة لكافة الوزارات المعنية بالأمر في الورشات المختلفة ومخالفة المحلات غير القانونية التي تعمل بدون التراخيص المطلوبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]