التقى مراسل "بكرا" النائب في القائمة المشتركة، طلب ابو عرار واجرى معه مقابلة مصورة.

تمحورت المقابلة حول الشروط التي يضعها الشاباك لعرقلة تحرير جثمان الشهيد ابو القيعان وعن تصعيد النضال في الوسط العربي بالبلاد.

وقال:" بالاضافة الى الجريمة التي ارتكبتها قوات الهدم وقوات الاجرام، الا انها وبعد ان قتلت بدم بارد الشهيد يعقوب موسى او القيعان وبعد ان هدمت البيوت هناك، وعاثت في الارض الفساد واعتقلت شبابنا وجرحت العديد من شبابنا، الا انها ما زالت ايضا تصعد هذه الممارسات التعسفية مع شعبنا ومع اهلنا".

واضاف:" بالذات في انها ما زالت تحتفظ بجثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان، مع كل المحاولات التي نبذلها لتسريح هذه الجثة الا ان الشرطة ترفض الا ان نخضع لشروط يملونها علينا ونحن من المستحيل ان نقبل هذه الشروط".

واشار الى ان:" نحن ما زلنا نطالب وفي النهاية سيتم تحرير الجثمان اجلا ام عاجلا، الا اننا نطمح ان يكون ذلك في الساعات القليلة القادمة".

وزاد:" هذا الشهيد يليق به ان تكون الجنازة كبيرة ومهيبة وهذا ما سيكون ان شاء الله تعالى".

ووجه ابو عرار رسالة للحكومة عبر "بكرا" قال فيها:" نقوللنتنياهو وحكومته ووزراءه وشرطته وكل مؤسسات هذه الدولة، هذا التصعيد ليس لصالحكم وليس لصالح احد، لذلك نحن ايضا سنصعد نضالنا".

وانهى كلامه قائلا:" سنسترد حقوقنا حتى نحافظ على حياة كريمة في هذه الارض، التي هي في الحقيقة ولا زالت ارضنا ولذلك لن نفرط فيها وسنبقى في بيوتنا وفي قرانا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]