الشريط الأخباري

مشاهير من المجتمع العربي يؤكدون على أهمية حزام الأمان

موقع بُـكرا
نشر بـ 15/02/2017 21:56
مشاهير من المجتمع العربي يؤكدون على أهمية حزام الأمان

في مبادرة مشتركة بين السُلطة الوطنية للأمان على الطرق وموقع بُـكرا، توجهنا لعدد من الشخصيات المعروفة في مجتمعنا، حول أهمية، حزام الأمان، الذي هو "بمثابة الوقاية خير من العلاج "، لكونه يوفر الحماية لجميع ركاب السيارة، وهذا امر مثبت ومؤكد، إذا ان هذا الحزام يمنع وقوع إصابات شديدة، وهذه الإصابات ليست حتما " قضاء وقدر"!

وينص القانون على انه في كل رحلة بالسيارة، من بدايتها وحتى نهايتها، يتوجب على جميع ركابها ان يكونوا محزمين بأحزمة الأمان، ويحظر نقل ركاب يزيد عددهم عن عدد احزمة الأمان في السيارة.

وسائق السيارة يتحمل مسؤولية التحقق والتأكد من الأولاد محزمين على ما يرام. وتُشير المعطيات أن 80% من مجمل الحوادث التي تسفر عن إصابات، تقع على الطرقات داخل البلدات، وخلال السير بسرعة منخفضة نسبيا، والاستنتاج هو انه حتى عندما تكون السفرة قصيرة وحتى عندما تقود السيارة بسرعة بطيئة – فإنك معرض للإصابة الشديدة، وفي هذه الحالة فانه عندما يصدمك سائق يقود سيارته بسرعة كبيرة – تكون الإصابة شديدة وموجعة -ان حزام الأمان يخفف من شدة الضربة وخطورتها. اذن فالجدوى والفائدة من حزام الأمان – مؤكدة ومضمونة.

احزمة الأمان تضمن لك ان تكون امنا داخل السيارة – وتجعل احتمال الإصابة كمسافر في حادث شديد خارج السيارة أكبر من خطر واحتمال الإصابة داخل السيارة.

شخصيات معروفة تعاونت معنا في هذه الحملة من بهدف نشر التوعية في مجتمعنا العربي، وأسدوا النصائح للسائقين والركاب.

وبدوره قال الإعلامي فادي زغايرة، " تعددت الأسباب والنتيجة واحدة، وقال أن حوادث الطرق تحدث للأسف في جميع الشوارع العربية للأسف، والنتائج في الآونة الأخيرة تكون مقلقة، يسفر عنها ضحايا بنسبة كبيرة في الشارع العربي.

أما الفنان تامر نفار قال: " إن والده فقد القدرة على المشي بسبب تعرضه إلى حادث طرق، ويستخدم كرسيًا متحرك".

وقالت الإعلامية سناء حمود: " صحيح أن مسؤوليات الحياة وضغوطاتها تُغشيّ البصر، لكن ما هو ذنب الأولاد أو الانسان الذي يتعرض للحادث راكب السيارة المقابلة، لذلك يجب أن نتحمل مسؤولية تصرفاتنا حتى نعيش بإطمئنان".

وقال الإعلامي مصطفى قبلاوي: " كُثر من السائقين لا يستخدمون حزام الأمان، إلا في حالة مصادفتهم للشُرطي، أو لخوفه من تحرير مخالفة ضده، لكن حزام الأمان من أجل سلامة السائقين والمسافرين معه".

وبدورها قالت الفنانة مريم طوقان: " قبل تشغيل السيارة يجب التأكد أن كل الراكبين قد وضعوا أحزمة الأمان، وحين يتعود الأولاد منذ طفولتهم على وضعهم، سيستخدمه عند كبره بشكلٍ تلقائي.

أما اللاعب أنس دبور قال: " حتى لو كنت تقود سيارتك داخل قريتك أو مدينتك، حزام الأمان يحمي لك حياتك".

مشاهير من المجتمع العربي يؤكدون على أهمية حزام الأمان

أضف تعليق

التعليقات