قبلت المحكمة العليا بأكثرية 2 ضد واحد على الاسئناف الذي قدمه النائب طلب أبو عرار ومجموعة من المحامين بأسم عائلة الشهيد يعقوب أبو القيعان ضد الشرطة والنيابة، وأمرت المحكمة بتحرير جثمان الشهيد فورًا وبتشييع جثمانه يوم غد الثلاثاء في وضح النهار، دون تحديد عدد المشاركين كما كانت تريد الشرطة، والجنازة من أم الحيران إلى حورة- كما قال المحامي حسن جبارين من عدالة مساء اليوم.

ووصلنا من اللجنه المحليه في أم الحيران وعائلة الشهيد يعقوب أبو القيعان رحمه الله ، أن موكب الجنازة سيخرج من قرية أم الحيران غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر (12:30) . وسيوارى جثمان الشهيد الطاهر الثرى في مقبرة السقاطي بعون الله . سيلقي خطبة التأبين الشيخ حماد ابو دعابس
 

وصرح النائب طلب ابو عرار:" الحمد لله، المحكمة العليا تقرر تحرير جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان، بدون شروط، وننتظر قرار الاهل بخصوص موعد الدفن".

وقد طلب مركز عدالة الحقوقي من معهد الطب العدلي في معهد ابو كبير أمس ان ينقل الى عائلة ابو القيعان استنتاجات التقرير حول عملية تشريح جثة نجلها يعقوب الذي قتل بنيران الشرطة خلال احداث ام الحيران في النقب يوم الاربعاء الماضي .

وينوه مراسلنا انه انتهى بدون نتيجة الاجتماع الذي عقد مساء امس بين قائد شرطة لواء الجنوب الميجر جنرال دافيد بيتان ورؤساء السلطات المحلية في النقب حول تسليم جثمان أبو القيعان. وأكدت العائلة انها لا تزال ترفض الشروط التي تضعها الشرطة بهذا الشأن.

وعلم موقع "بكرا" على أن عشرات المحامين يرافقون الجلسة حيث نظموا مظاهرة إحتجاجية قبل ذلك أمام مبنى المستشفى كما وأن مسيرة سيارات نظمتها لجنة المتابعة انطلقت اليوم بإتجاه المحكمة للمطالبة بتحرير الجثمان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]