حدّدت محكمة الصلح في مدينة الخضيرة، امس الأحد، جلسة بخصوص قضية تجميد امر هدم منزل مؤنس وشاحي من قرية عارة، في تاريخ 10.9.2017.

وعلم ان المحكمة حكمت بتجميد امر الهدم الى حين ألبتّ في الجلسة، بالاضافة الى انها حكمت بتجميد امر السجن واكتفت بان يدفع السيّد وشاحي الغرامة في الوقت الحالي.

ومثّل السيّد وشاحي امام هيئة القضاء، المحامي نور ابو واصل الذي رافق ولا زال يرافق الملفّ منذ مراحله الاولى.

تجدر الإشارة الى ان حالة من الارتياح، الاطمئنان والسرور تعمّ اللجنة الشعبية في وادي عارة للدفاع عن الارض والمسكن، وعائلة السيّد مؤنس وشاحي بعد استصدارهم امر تجميد الهدم.

المرة الثالثة

المحامي نور ابو واصل قال بحديثه مع موقع بكرا:"هذه المرة الثالثة التي يقدم فيها الاتهام وطلب الهدم ، وفي المرة الثانية حكم بالسجن مع وقف التنفيذ والاخلاء بشكل فوري".

وتابع:"عندما قدمت لائحة الاتهام للمرة الثالثة قمنا بتقديم الطعون الاولية كتابيا ومن جملة الطعون هي الحقيقة المؤلمة بعدم وجود اي خارطة هيكلية لقرية عرعرة منذ سنة 1948 وبالمقابل ترخيص جميع القرى اليهودية المجاورة".

وانهى كلامه قائلا:"مقابل عدم الرد على الطعون الاوليه وافق الادعاء على التنازل عن الطلب بحبس المتهم وايضا تاجيل الهدم".

رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة للدفاع عن الارض والمسكن - احمد ملحم، كان قد كتب على صفحته بالفيسبوك معقّبا على القرار:" كل الاحترام والتقدير للمحامي نور ابو واصل الذي كرس كل طاقاته وقدراته للوصول الى هذه النتيجة التي جاءت بعكس كل التوقعات وكلنا معك السيد مؤنس وشاحي ، ومع الجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]