كما جرت العادة في البلاد، عندما نشهد مظاهرات واعتداءات وجرائم هدم، تعجّ صفحات الفيسبوك بالتحريض على العرب من قبل جنود الجيش الاسرائيلي.

ورصد مراسل "بكرا" تعقيبا لجندي حرّض على قتل المواطنين العرب مؤكدا على أهمية فضّ المظاهرات بالرصاص الحيّ وليس المطاط.

تجدر الإشارة الى ان تعقيب الجندي جاء على صورة كان قد التقطها زميلنا يحيى جبارين في تظاهرة حيفا ضد الهدم والتي نشرت بموقع والا.

تقديم شكوى

الناشط الشبابي - سمارة حمدان، قال بحديثه مع موقع بكرا:"تصرف الجندي تصرف غير مفاجئ. في ظل حكومة يمينية متطرفة من الطبيعي جداً ان ترى من يدعي انه " يحميك " هو من يحرض ضدك ثم يقتلك بدم بارد".

واضاف:" ردي على ما قال هو ان تحريضك يا من تحمل السلاح في وجه مواطني دولتك هو امر يجب ان يخجلك من نفسك ويجعل الدولة التي تعطيك الغطاء القانوني ايضاً خجلة من نفسها".

وأكدّ ان:"استفزني الامر جداً ورأيت انه من المفروض ان يتم التبليغ عنه للشرطة فهذا تحريض على القتل وهو ارهاب ، بكل بساطة ارهاب".

واشار الى ان:"الشرطة في صفحة الفيسبوك طلبت مني التوجه الى مركز الشرطة القريب من اجل تقديم شكوى ، وهو في الواقع ما فاجأني جداً ، ليس لانني كنت اتوقع افضل من هذا بل لانتي تلقيت رداً اصلا ، لو كان الوضع معكوساً لكان الان العربي موجود في زنزانته يواجه اشد الاتهامات والعقوبات".

وانهى كلامه قائلا:"حالياً نشرت القصة من خلال مواقع تواصل الاجتماعي ، وانتظر ان يحذث ذلك زخماً قد يصل للمسؤولين".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]