التقى مراسل "بكرا" عدد من قيادات الداخل الفلسطيني، في المظاهرة القطرية التي جرت بعرعرة واجرى معهم لقاءات مصوّرة.

وتمحورت اللقاءات حول الخطوات الاحتجاجية القادمة على هدم البيوت واستشهاد ابو القيعان.

توسيع مسطحات النفوذ للسلطات المحلية العربية

انور القصاصي قال بحديثه مع موقع بكرا:" الحكومة الاسرائيلية تحرّض بكل معنى الكلمة على جماهيرنا العربية الفلسطينية داخل حدود الدولة العبرية، التحريض الارعن من رئيس الحكومة ووزير الأمن الداخلي ضد الجماهير، هذه مظاهرة حاشدة جاءت ضد سياسة هدم البيوت في الداخل الفلسطيني".

وانهى كلامه قائلا:" نحن نطالب بتوسيع مسطحات النفوذ للسلطات المحلية العربية، عدم هدم البيوت والسياسة التي يجب ان تنتهجها الحكومة الاسرائيلية بسياسة وقف هدم البيوت في هذا الوقت بالذات ويجب الجلوس والتحاور مع القيادة الوطنية".

عملية تفكير جدية وتصعيد واضح

البروفيسور اسعد غانم قال بحديثه مع موقع بكرا:" يجب ان تكون هنالك عملية تفكير جدية وتصعيد واضح، لان الدولة الاسرائيلية وحكومتها ترمي بشكل واضح الى حصار الجماهير العربية، ترمي الى تصعيد عملية استثناء الجماهير العربية، التحريض على جماهيرنا العربية هو المشروع الأساس لبنيامين نتنياهو".

وأضاف:" لذلك يجب ان نمارس حقنا بالنضال، والضغط من اجل ابطال مخططات الهدم وتوسيع مسطحات القرى العربية".

واختتم كلامه قائلا:" يجب ان نتوجه اولا لتجنيد ابناء شعبنا كله، ثانيا لتجنيد الشارع اليهودي او ما أمكن منه وثالثا، ان نتوجه للمجتمع الدولي، يجب ان يعرف المجتمع الدولي ان ما يجري هنا ليس له علاقة بتطبيق القانون".

 نرفض التشتت والتشرذم والنقب والجليل والمثلث مجتمع واحد

الشيخ نور اليقين بدران قال بحديثه مع موقع بكرا:" نحن في هذه المظاهرة ولن أقول العظمى بل العظيمة، لان المظاهرات القادمة ستكون بزخم اكبر وما هذه المظاهرة الا تعبير عن استنكارنا وشجبنا لما قامت به حكومة نتنياهو الان بمثل هذه العمليات التي تقوم بها من قتل للإنسان ومن هدم للبناء".

الشيخ صياح الطوري قال بحديثه مع موقع بكرا:" الأحداث الاحتجاجية القادمة نعبر فيها عن غضبنا مما تقوم به حكومة نتنياهو فما قامت به بالنقب مرفوض، ونحن نرفض التشتت والتشرذم والنقب والجليل والمثلث مجتمع واحد".

رئيس بلدية الطيبة - المحامي شعاع منصور مصاروة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" ادعو جميع ابناء شعبنا للمشاركة بالبرنامج الذي يقر من قبل لجنة المتابعة وعلى الجميع الوقوف وقفة الرجل الواحد ضد سياسة الهدم".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]