انتهت قبل قليل المظاهرة القطرية في قرية عرعرة بالمثلث الشمالي، احتجاجا على سياسة هدم البيوت التي تنهجها السلطات الاسرائيلية بحق ابناء الأقلية العربية. 

ومن بين المشاركين، النائب يوسف جبارين، النائب جمال زحالقة، رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، النوّاب احمد طيبي، اسامة سعدي ومسعود غنايم واخرين.

وانطلقت المظاهرة من ساحة المجلس المحلي في عرعرة مرورا ببعض الأحياء ووصولا الى محيط البيوت المهدّدة بالهدم في حي الظهرات. وكانت اللجنة الشعبية في عرعرة قد نصبت قبل ايّام خيمة اعتصام في حيّ الظهرات. 

أيمن عودة: نتظاهر ضد المؤسسة المعادية لشعبنا، ضد نتنياهو وأردان والسياسة التي يمثلاها

وفي تعقيب له، قال رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة: هذه المظاهرة الجبّارة تؤكد تمسكنا جميعًا بحقّنا أن نعيش بكرامة في أرضنا. أتينا الى هنا لنطلق صرخة مدوية ضد العنصرية، ضد القتل الذي يمارس ضدّنا بدمٍ باردٍ، ووفاءً للشهيد يعقوب ابو القيعان، نتظاهر ضد المؤسسة المعادية لشعبنا، ضد نتنياهو وأردان والسياسة التي يمثلاها.

وأضاف عودة: العيش بكرامة هو مطلبنا وحقنا، صرختنا هذه هي صرخة تحدّي، ضد هدم بيوتنا، ومن أجل ضمان مستقبل أطفالنا. فلا يمكن أن نمرّ مرّ الكرام على ما حدث في قلنسوة وفي أم الحيران، سنتصدى لكل المخططات التي تتعامل معنا كأعداء، لأن نضالنا هو نضال أصحاب الحق، نضال وطني ديمقراطي وشرعي.

وتابع: هذه المظاهرة الجبّارة لن تكون الّا رافعة واستمرارية لخطوات أخرى، وتصعيد النضال حتى إحقاق الحق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]