أدانت المحكمة المركزية في تل أبيب إسرائيليًا يدعى يتسحاك كوهين، من هرتسليا (شمال تل أبيب)، وهو عجوز في الثمانين من العمر- بقتل جاره المدعو دونون يوليفتش، ابن الستين عامًا- قبل سنتين.

ويظهر من ملف هذه القضية، أن النزاع بين الرجلين كان مستحكمًا قبل الجريمة بسنوات، وقد تبادلا تقديم الشكاوى للشرطة، ضد بعضهما البعض.

ووقعت جريمة القتل حين كمن القاتل لجاره عند مدخل العمارة التي يسكنان فيها، وهو يحمل سكينًا، ولدى وصول القتيل إلى المكان غافله القاتل بتسديد طعنات أصابت أنحاء مختلفة من جسمه، وخاصة العنق والصدر والبطن، وبعد ارتكاب جريمته، عمد المتهم إلى غسل الدم عن السكين (اداة الجريمة) وخبأها في خزانة المطبخ.

ثوب ابنة المغدور

وفي المحكمة، رفض القاضي ادعاءات الدفاع بأن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية، ما يستدي فرض عقوبة مخففة بحقه، وليس السجن المؤبد.
وقد حضرت جلسة المحكمة التي أعلن فيها قرار الحكم- ابنة المغدور، وتدعى "دانا"، وقد ارتب قميصًا كتبت عليه عبارة "كان والدي عالمًا بأسْره"! وبعد تلاوة قرار المحكمة أعربت "دانا" عن ارتياحها قائلة أن "القضاة قد حكموا بالعدل إذ لم يصدّقوا الادعاء القائل بأن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية- وانني لمبتهجة لهذا القرار" - على حد تعبيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]