قبلت المحكمة المركزية في الناصرة استئنافًا تقدم به د. عزمي حكيم (عضو بلدية الناصرة والرئيس السابق لمجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة)، على قرار كان محكمة الصلح قد أصدرته ضده في قضية مع الكاهن جبرائيل نداف، بدعوى القذف والتشهير في مقال نشر بموقع "بـُكرا" يوم 21/10/2014، تحدث خلاله د.حكيم عن قضية إعلان القومية الآرامية من قبل وزير الداخلية وقتها جدعون ساعر في مؤتمر عقد بالناصرة تواجد به نداف وعدد من دعاة التجنيد.

المحكمة المركزية لم تقبل الاستئناف فحسب، بل أمرت بأن يعيد نداف كل الأموال التي حصل عليها "كتعويض" من د.حكيم بقرار من محكمة الصلح، وأن يغرّم بتكاليف المحامين والمحكمة.

وقالت قاضية المحكمة أنها لا ترى في ما صرّحه د. حكيم أي قذف وتشهير بحق نداف وأنه عبر عن رفضه وانتقاده لما يسمى "الآراميين" ولم يذكر ندّاف، والمؤتمر الذي دار الحديث عنه كان مؤتمرًا عامًا بحضور الوزير وعدد من المواطنين وليس زيارة خاصة لنداف.

وتعقيبًا على القرار، صرّح د.عزمي حكيم: بعد ان اصبح القرار رسميا بقبول الاستئناف وابطال قرار محكمة الصلح بكل تفاصيله والحكم على كاهن التجنيد بإعدة كل قرش استلمه مني جراء الحكم المجحف في محكمه الصلح وتغريمه بـ 20 الف شاقل مصاريف محاماة ومصاريف محكمة، أهدي هذا القرار الى كل من وقف ويقف حتى اليوم ضد مشروع تجنيد شبابنا العرب المسيحيين خاصة وكل الشباب العرب بكل انتماءاتهم الدينية الذين يرفضون الانخراط في جيش الاحتلال اذا كان تطوعا أو بشكل إجباري، ويرفضون مشاريع السلطة لتقسيمنا الى طوائف وملل واخص بالذكر ابناء الطائفة المعروفية الذين يرفضون التجند لجيش الاحتلال رغم غبن الخدمة الاجبارية، ورسالتي لهم ولكم لا تخافوا فصاحب الحق لا بد ان يناله حتى ولو بعد حين .واكرر شكري الجزيل للمحامي بشير مني الذي وضع كل طاقاته واعتبر هذا الملف كانه ملفه الخاص ....شكرا بشير ولنا عوده في ملفات اخرى .


المقال الذي نشر وقتها في "بـُكرا" (من الارشيف)

د.عزمي حكيم : قصة القومية الآرامية "مسخرة" وسأطالب مجلس الطائفة بطرد "غير العرب"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]