اجتمع أمس الاثنين رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع مع وزير المواصلات يسرائيل كاتس ومدير عام شركة شوارع إسرائيل نيسيم بيرتس وأيضًا مهندس المجلس بيني سيغال، وذلك بهدف بحث كافة المشارع التي تخص المواصلات بالجلبوع وبشكل خاص الهامة منها.

على رأس المواضيع، طُرحت قضية شارع 60 لما يشكله من خطورة على المواطنين، وخصوصًا وأنه أصبح شارعًا يعج بالسيارات بسبب معبر الجلمة وكميات السيارات التي تزور جنين يوميًا، فالشارع يشهد ازدحامات مرورية يومية وبنيته التحتية قديمة جدًا، مما يشكل خطرًا على المواطنين وعلى سكان البلدات الواقعة على أطراف هذا الشارع خصوصًا.
الوزير ومدير عام شركة "شوارع إسرائيل" أبلغا رئيس المجلس والوفد الذي رافقه أن مرحلة التخطيط لتطوير مداخل البلدات قد انتهت، حيث سيتم إنشاء "دوّار" في مدخل كل من صندلة، غان نير ومغين شاؤول، خلال الشهرين القادمين (شباط وآذار)، وهذا سيجعل مداخل البلدات آمنة، أما حول توسيع الشارع في باقي المقاطع فهذا يتم العمل على حلّه بالتعاون مع وزارة الأمن المسؤولة عن معبر الجلمة.

رئيس المجلس عوفيد نور قال: منذ عام ونصف نعمل لأجل حل هذه المشكلة، بالتعاون مع شركة شوارع إسرائيل، والمرحلة الأولى الآن ستكون تطوير مداخل البلدات، الوضع اليوم خطير، المسؤولون والوزير عرفوا معاناة المواطنين في هذه المنطقة بسبب الشارع، وساهموا بتعجيل العمل، وفعلًا انتهى التخطيط، وسنستمر بالتنسيق مع كافة الوزارات لأجل تحسين الشارع بشكل كامل.

يذكر أن طرح الحل كان قبل 10 سنوات، ولكن الضغط من قبل المجلس كان فقط بالعام الأخير مما دفع بالوزارة والجهات الأخرى بدعم المشروع والمضي قدمًا فيه.





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]