احتضن منتجع الواحة في مدينة ام الفحم، عصر الْيَوْمَ الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بمناسبة الإفراج عن الشيخ رائد صلاح.

وسبق تنظيم المؤتمر، احتفالات مختلفة على مدخل مدينة ام الفحم بمناسبة خروج الشيخ صلاح من السجن بعد انتهاء محكوميته التي كانت مدّتها تسعة أشهر على خلفية "خطبة وادي الجوز".

أقيم المؤتمر بمشاركة العديد من أقارب الشيخ رائد صلاح وبحضور شخصيات اعتبارية من الداخل الفلسطيني وبينها، رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، رئيس بلدية ام الفحم، الشيخ خالد حمدان، رئيس حزب الوفاء والاصلاح، الشيخ حسام ابو ليل واخرين.


تجدر الإشارة الى ان المؤتمر عجّ بأنصار الشيخ صلاح والحركة الاسلامية الشمالية.


ومن الجدير ذكره، ان الشيخ صلاح أعلن من خلال المؤتمر على انّه قرأ 80 كتابًا، ألّف 4 كتب، ونظم 23 قصيدة، وكتب 60 دفترًا، كلّ ذلك خلال فترة مكوثه بالعزل الانفرادي بالسجن.


وشكر الشيخ صلاح خلال كلمته، كلّ من قام بالتضامن معه مشدّدا على أهمية " الوحدة الوطنية في الداخل الفلسطيني".

وجاء في كلمة الشيخ صلاح التي القاها بالمؤتمر:"ما حدث كان بقرار غبي جدا من مديرية السجون، عندما صعدت الى احدى سيارات سجن رامون، ساقت بي ساعات وفاجأة أنزلوني في بلدة يهودية تسمى كريات ملاخي، وقالوا الآن أنت تستطيع أن تعود الى بيتك، فقلت لهم أنتم تتخذون قرارات مجنونة، من سيتحمل مسؤولية ما قد يقع علي؟ الأجواء وتعرفونها، فقالوا هذه أوامر".

وتابع:"فقلت لهم لا مشكلة لدي، أنتم تتحملون المسؤولية وفعلا بقيت لوحدي في تلك المسيرة وتنقلت في أكثر من سيارة حتى وصلت الى مدينة يافا، وخير ما كان أن أذهب الى المسجد، والحمد لله رب العالمين، استقرت الأمور وعدنا بقافلة من أهلنا الكرام إلى مدينة أم الفحم".

وزاد: "السجن كأنه وما كان، صفحة وانطوت، وأصلا كانت صفحة مطوية قبل أن أدخل السجن. هذه المدة غذتنا وغذت معنوياتنا أكثر، وغذت ثوابتنا، كنا وما زلنا نردد بالروح بالدم نفديك يا أقصى، كنا ولا زلنا نردد نحن أمهاتنا ولدتنا أحرارا، ولن نعيش إلا أحرارا ولن نموت إلا أحرارا، سواء كنا مع القيود أو دون القيود. خلف القضبان أو وراء القضبان أو امام القضبان".

وانهى كلامه قائلا:"نحن هكذا عشنا وهكذا سنموت وهمنا الوحيد الذي لا يمكن أن نتخلى عنه هو الانتصار لثوابتنا الاسلامية والعروبية والإسلامية، بكل أبعادها الدينية والسياسية".

وكانت هناك كلمات اخرى من قيادات الداخل الفلسطيني والتي حَيَّت الشيخ صلاح على صموده وعلى انتصاره السجَّان الاسرائيلي.

استقبال المهنئين والوفود

هذا ويستقبل الشيخ صلاح وانصاره، المهنئين بمناسبة خروجه من السجن، من الْيَوْمَ الثلاثاء حتّى يوم الخميس وذلك من ساعات العصر حتّى الساعة الثامنة مساء.

مهرجان النصر

وينظّم يوم الجمعة القريب في منتجع الواحة، في تمام الساعة الخامسة مساء، مهرجان حاشد بمناسبة خروج الشيخ صلاح من السجن.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]