الشريط الأخباري

حادثة نيشر 2013: 7 قتلى وحكم بالسجن 4 سنوات!

موقع بكرا
نشر بـ 12/01/2017 13:08
حادثة نيشر 2013: 7 قتلى وحكم بالسجن 4 سنوات!

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا حُكمًا بالسجن الفعلي لمدة أربع سنوات، والسجن (18) شهرًا أخرى مع وقف التنفيذ- بحق سائق الشاحنة المدعو جمال أبو صيام، من راهط بالنقب- بعد ادانته بتهمة القتل غير العمد، لسبعة أشخاص، وهم داهش صالح أمون، كريم موسى ذباح، عبد الكريم ذباح ورائد عمر من دير الأسد ورياض دراوشة والفتى أحمد دراوشة من اكسال، وإصابة (25) شخصًا آخرين- في حادث طرق وقع في نيسان أبريل من العام 2013 على الشارع الرئيسي لبلدة "نيشر" شرقي حيفا.

وبالإضافة إلى العقوبة المذكورة، حكمت المحكمة بسحب رخصة قيادة الشاحنة من المتهم، مدى الحياة، وبسحب رخصة قيادة سيارة خصوصية لمدة (15) عامًا، وألزمته المحكمة بدفع تعويض قدره (25) ألف شيكل لكل واحدة من أسر القتلى الضحايا.

وتقررت إدانة المتهم في إطار "صفقة ادعاء" اعترف بموجبها بتهم القتل غير العمد، وقيادة سيارة (شاحنة) غير سليمة، وبجنايات ومخالفات أخرى.

وجاء في قرار الإدانة أن المتهم كان قد تغاضي عن عدة علامات ومؤشرات تتعلق باهتراء وتلف كوابح شاحنته ("البريكات") وواصل قيادتها في الشارع الهابط على سفح جبل، رغم علمه بأن حمولة الشاحنة تزيد كثيرًا عن المسموح.

المحامون راضون وأهالي الضحايا غاضبون
وحسبما ذكرت بعض وسائل الاعلام، فقد أعرب محاميًا السائق المدان- تامي أولمن وشادي سروجي، عن رضاهما من قرار المحكمة بقبول صفقة الادعاء التي اقترحاها، بينما أعرض أهالي الضحايا عن سخطهم وغضبهم مما وصفوه بالحكم المخفف.
وعُلم أن قاضي المحكمة، كمال صعب، استجاب لطلب محاميي المتهم جمال أبو صيام، بأن يبدأ قضاء محكوميته بالسجن الفعلي بعد حوالي شهر من اليوم، وذلك بسبب حداده على وفاة والده.

أضف تعليق

التعليقات