الشريط الأخباري

افساد بلدية الناصرة حلم تحقيق الجامعة العربية الأولى، اهمال اداري فمن يتحمل المسؤولية؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/01/2017 10:00
افساد بلدية الناصرة حلم تحقيق الجامعة العربية الأولى، اهمال اداري فمن يتحمل المسؤولية؟

صدر بيان عن شباب التغيير وشباب ضد الفساد- الناصرة، حول اقتراح إقامة حرم جامعي في مدينة الناصرة، مفاده:

"خسارة كبيرة سجلت برصيد كل مواطن نصراوي خاصةً والمواطنين العرب في الشمال عامةً عندما اعلن مجلس التعليم العالي رفضه لاقتراح اقامة حرم جامعي في مدينة الناصرة، الذي قدمته بلدية الناصرة بالتعاون مع جامعة حيفا".

وتابع البيان: "هذا المشروع الذي كان بمثابة حلمٍ لمدينة الناصرة ذهب أدراج الرياح ليس بسبب العنصرية! ولا التمييز الاقتصادي والثقافي الذي يعاني منه المجتمع العربي منذ بضع عقود من الزمان ولا نتيجة سياسة الكيل بمكيالين! أو غير ذلك، إنما بسبب الإهمال...

الإهمال الإداري والاستخفاف بالعمل الجماهيري والمسؤوليات الملقاة على ادارة البلدية وموظفيها، اهمال نضعه في خانة الفساد، أوليس الفساد هو القيام بعمل يجرم في حق الصالح العام أو الامتناع عن القيام بعمل يخدم ويصب في الصالح العام؟

فعندما يكون السبب الذي وقف حاجزًا امام تحقيق حلم بناء حرم جامعي أكاديمي في مدينة الناصرة هو عدم قيام البلدية بإثبات ملكيتها على قطعة الارض بمساحة 27 دونمًا فهذا هو الإهمال بعينه او يمكن ان يكون الفساد بعينه !، والذي لا يختلف بعواقبه عن أي نوع من الفساد، فالفساد قد يتمثل بالقيام بشيء يعارض واجب منفذه، او الامتناع عن قيام بأمر من واجب الممتنع عن تنفيذه!

مليون و100 ألف شيكل رسوم

وتابع البيان: " أن البلدية وبعد ان "وقع الفاس بالراس" قامت بدفع الرسوم بقيمة مليون و100 الف شيكل، المبلغ الذي كان يجب ان يدفع قبل اشهر طويلة! ومبدئيًا يظهر أن الموضوع بالأساس هو تقصير ليس إلا، فإن كان كذلك ونقول مبدئياً، فمن يتحمل المسؤولية يا ادارة البلدية؟
ألم يكن من الافضل لكم تحقيق هذا الحلم الذي نستحقه وهو من حقنا بالطرق القانونية دون ان تضطروا التوجه هنا وهناك الى وزراء العنصرية والتطرف من اجل التوسل والسعي بسياسة تقبيل اليدين؟"

المطلوب رد سريع وصارم

وتابع شباب التغيير وشباب ضد الفساد في بيانهم: " المطلوب اليوم هو مساءلة من يقف وراء هذا التقصير! هذا الموظف الذي أجرم في حق المدينة واهلها خاصة والمجتمع العربي عامة، وإثبات فيما إذا وقع الخطأ والاهمال بحسن نية ام كان عدم التسجيل بقصد افشال المشروع.
والمطلوب رد سريع وصارم واصدار بيان يوضح بما لا يقبل الشك حيثيات الموضوع وتداعياته والخطوات المستقبلية.
الجامعة حق لأهل الناصرة والحق يعلو ولا يعلى عليه".

شباب التغيير و شباب ضد الفساد النصراوي

أضف تعليق

التعليقات