الشريط الأخباري

تشكيل لجنة إغاثة لمساعدة العائلات التي هدُمت بيوتها بقلنسوة

موقع بكرا
نشر بـ 11/01/2017 11:40
تشكيل لجنة إغاثة لمساعدة العائلات التي هدُمت بيوتها بقلنسوة

تقرر اليوم في اجتماع عقد بالمركز الجماهيري بقلنسوة تشكيل لجنة اغاثة من اجل الاعلان عن حملة تبرعات للعائلات التي هدمت بيوتها، كما تم الدعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام اليوم على المدخل الشرقي لقلنسوة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر احتجاجا على الهدم تضامنا مع اصحاب البيوت المهدومة.

وجاء هذا الاجتماع في أعقاب قيام الحكومة الإسرائيلية يوم أمس بهدم 11 بيتاً في قلنسوة بحجة عدم الترخيص، وقد كانت لجنة المتابعة العليا قد أعلنت الإضراب العام اليوم الأربعاء كاحتجاج على هذه الخطوة العنصرية، والتزمت قلنسوة اليوم بالإضراب بشكل كامل، كذلك كافة المدن والقرى العربية في البلاد.

وايضا خلال اجتماع اليوم تم طرح  قضية المواطن اشرف ابو علي الذي اعتقل صباح الامس مع بدأ الجرافات بهدم البيوت بحجة عرقلته للشرطه والجرافات بالهدم . وقد اعلن المحامي علاء تلاوي عن تبرعه لمساعدة المعتقل ابو علي.


افتتح الجلسة مدير المركز الجماهيري السيد مصطفى ناطور والذي ذكر بان قلنسوة تمر بظروف قاسية وصعبة في اعقاب هدم البيوت ويجب التعامل مع هذا الامر بصورة مهنية وان نحدد مطالبنا ونحققها بكل الوسائل المتاحة.

هذا وعبر عضو الكنيست دوڤ حنين عن تضامنه مع أهالي قلنسوة ومع أصحاب البيوت المهدومة.

وتحدث عضو بلدية قلنسوة احمد ابو شاح مدير مركز " راما " الطبي في قلنسوة ، عن ان " أهالي قلنسوة عليهم المشاركة الفعالة في الوقفة الاحتجاجية ، أهالي قلنسوة عليهم المشاركة والتعبير عن غضبهم والنزول الى الشوارع في وقفة غضب".

وكذلك يوم الجمعة القادم انطلاق مسيرة من مسجد الرباط الى مكان البيوت المهدومة والتي سيقام على اطلالها مهرجاناً حاشداً تنديدا بما قامت به الاليات الاسرائيلية من هدم 11 بيتا في قلنسوة.

أضف تعليق

التعليقات